المهرجانات الأجنبية

ثمانية أفلام يابانية في عرضها العالمي الأول بـ «مهرجان سكيب سيتي»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

تُعرض ثمانية أفلام يابانية لأول مرة في العالم بمهرجانSkip City International D-Cinema ، والذي يُقام كحدث هجين اعتبارًا من 16 يوليو المقبل في مدينة كاواجوتشي باليابان، ويركز على المواهب الناشئة، ويقدم مسابقة دولية ومسابقة للأفلام اليابانية، وتستمر الفعاليات من 16 إلى 24 يوليو على أرض الواقع، ومن 21 إلى 27 يوليو عبر الإنترنت.

يُفتتح المهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم (Deadly School ـ المدرسة القاتلة)، للمخرج تيبي إيزوبي، وهو مقتبس من مسرحية تدور أحداثها حول فتيات المدارس الثانوية اللائي يعملن بجد من أجل مهرجان مدرستهن، وفازت ثلاثة من أفلام إيزوبي من قبل بجوائز هذا المهرجان وهي، من يعرف عن حياتي (2018)، إف هو للمستقبل (2019)، وكورن فليكس أو رقائق الذرة (2020).

خارج المنافسة، هناك عرضان عالميان لأول مرة من قبل صانعي أفلام سابقين في المهرجان، الجزء الثاني من سلسلة يوجلينا – أميرة يوجلينا من إخراج ميكيا سنادا، الفئز بأفضل صورة في المسابقة اليابانية العام الماضي، وكوميديا ​​Hoarder on the Borde للمخرج تاكايوكي كايانو، الفائز بجوائز الجمهور.

تشمل المسابقة الدولية المكونة من 10 أفلام، العرض الآسيوي الأول للفيلم السويدي” كوميدي كوين” للمخرج سانا لينكين، والفيلم الأمريكي “ ملكة المجد” للمخرج نانا منسا، أما الأفلام الثمانية المتبقية في المسابقة الدولية هي عروض يابانية أولى.

ترأس لجنة التحكيم للمسابقة الدولية الممثلة شينوبو تراجيما، التي فازت بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة في برلينالة عام 2010 عن أدائها في كاتابيلار للمخرج كوجي واكاماتسو.

أما رئيس لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام اليابانية، فهو المصور السينمائي أكيكو أشيزاوا، الذي غالبًا ما يعمل مع كيوشي كوروساوا وكوجي فوكاثيدا وشويتشي أوكيتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى