المهرجانات الأجنبية

جائزة الأسد الذهبي الفخريّة من مهرجان البندقيّة للمخرج الأميركي بول شريدر

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

سيحصل الأميركي بول شريدر، مخرج فيلم “أميريكن جيغولو” وكاتب سيناريو فيلم “تاكسي درايفر”، على جائزة الأسد الذهبيّ الفخريّة في مهرجان البندقيّة السينمائي الذي سيقام بدورته التاسعة والسبعين بين 31 أغسطس و10 سبتمبر، على ما أعلن القائمون على المهرجان اليوم الأربعاء.

وعلّق المخرج البالغ من العمر 75 عاماً في بيان أصدره المهرجان قائلاً: “أشعر بشرف عظيم. البندقية أسد قلبي”.

من جهته، أشاد مدير المهرجان ألبرتو باربيرا من جانبه بالمخرج الأميركيّ واصفاً إيّاه بأنّه “شخصيّة هوليوود الجديدة التي أحدثت ثورة في خيال السينما الأميركية وجماليّاتها ولغتها منذ نهاية الستينيات”. أضاف إن بول شريدر “أحد أهم المؤلّفين الأميركيين في جيله، وصانع أفلام متأثر بشدّة بالثقافة والسينما الأوروبيتين، وكاتب سيناريو يملك استقلالية قوية”.

عمل بول شريدر في كتابة السيناريو مع أسماءٍ كبيرة في عالم السينما من بينها مارتن سكورسيزي، وستيفن سبيلبرغ، وبريان دي بالما، وسيدني بولاك.

في العام 2021، قدّم في المسابقة الرسميّة لمهرجان البندقيّة فيلمه “ذا كارد كاونتر”، وهو عمل تشويقي مع أوسكار أيزاك، لكنّه خرج من دون جوائز.

ويحتفل مهرجان البندقيّة السينمائي الذي انطلق في العام 1932، وهو أقدم المهرجانات السينمائية في العالم، بالذكرى التسعين لتأسيسه هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى