أحداث و تقارير

جاكوب يفوز بجائزة الشاشة الكندية عن دوره في فيلم «غرفة»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

حصل الممثل الكندي صاحب التسعة أعوام جاكوب تريمبلاي على جائزة الشاشة الكندية، فئة أفضل ممثل عن دروه في فيلم «غرفة أو Room ».

تسلم الممثل الصغير جائزته أمس في الاحتفالية التي أقيمت في تورنتو بكندا، بعد تأكيد النقاد على تقديمه لدور استثنائي في الفيلم الدرامي، الذي حصل على جائزة أوسكار، وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم للعام.

ولا تعد الجائزة التي حصل عليها جايكوب الأولى من جوائز الشاشة الكندية التي يفوز بها فيلم Room، حيث حصل أيضا على جائزة أفضل ممثلة فازت بها بري لارسون، والتي نالت جائزة الأوسكار عن نفس الدور، ولكنها لم تستطع حضور حفل توزيع الجوائز في كندا، بسبب انشغالها في تصوير فيلم سينمائي جديد، بالإضافة لحصول الفيلم على جائزة أفضل مخرج سينمائي.

نافس جايكوب على الجائزة الممثل الكبير كريستوفر بلامر، وبعد إعلان اسمه صعد على المسرح، وقدم التحية لوالدته ووالده، كما شكر الأكاديمية لمنح هذه الجائزة، ووصفها بـ«الحلوى الرائعة».

فيلم غرفة

قدم جايكوب تريمبلاي في الفيلم، شخصية جاك، الذي يعيش خمس سنوات داخل غرفة صغيرة برفقة والدته جوي، التي تحتجز داخل الغرفة، بعد اختطافها، وتعرضها للاغتصاب، ولكنه في النهاية يساعدها على الهروب من الغرفة، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

ويشارك الممثل الصغير في بطولة عدد من الأعمال السينمائية خلال الفترة القادمة، من بينها Burn Your Maps مع فيرا فارميجا، وجيسون سكوت لي، وفيلم The Book of Henry، أمام نايومي واتس، وسارة سيلفرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى