أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات العربية

جدول فعاليات «مهرجان آفاق السينمائي» في سينما زاوية بالقاهرة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون «آفاق»، عن جدول عروض مهرجانه السينمائي، المقرر إقامته بسينما زاوية في وسط البلد، في الفترة من 15 وحتى 22 إبريل الجاري.

ويفتتح المهرجان في الأربعاء 15 إبريل في تمام السادسة والنصف مساء، بالفيلم الفلسطينى الوثائقي «المطلوبون الـ18» للمخرجين عامر شوملي وبول كاون، ثم يعرض في اليوم الثاني الخميس 16 إبريل في تمام السادسة والنصف، الفيلم المغربي «البحر من ورائكم» للمخرج هشام العسري، والذي تم عرضه في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته التي أقيمت في شهر مارس الماضي، وفاز بالجائزة الفضية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما يعرض المهرجان في نفس اليوم في التاسعة والنصف مساء الفيلم الوثائقي الأردني المجلس للمخرج يحيى العبد الله.

ويعرض المهرجان في يوم الجمعة 17 إبريل فيلمان وثائقيان، الأول هو «74 استعادة النضال» في تمام السادسة والنصف، وهو فيلم لبناني للمخرجان رانيا ورائد رافعي، وفيلم «روشيما» في تمام التاسعة والنصف، وهو فيلم سوري فلسطيني للمخرج سليم أبو جبل.

ويستأنف المهرجان عروضه يوم السبت 18 إبريل بعدد من الأفلام الروائية القصيرة، في تمام الساعة السادسة والنصف، يبدؤها بالفيلم اللبناني «سايبة» للمخرج باسم بريش، والفيلم التونسي «فتزوج روميو جولييت» للمخرجة هند بو جمعة، والفيلم السوري الوثائقي القصير «صباحًا أغني مساء أخاف» للمخرجين رولا لاذقاني وسلمى الديري، والفيلم المصري «وعلى صعيد آخر» للمخرج محمد شوقي حسن.

ويعرض المهرجان الفيلم الوثائقي السوري «العودة إلى حمص» للمخرج طلال ديركي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، والفيلم الوثائقي السوري «ماء الفضة» يوم الأحد 19 إبريل في تمام السادسة والنصف مساء، والفيلم الوثائقي اللبناني «ثمانية وعشرون ليلًا وبيت من الشعر» للمخرج أكرم زعتري يوم الاثنين في تمام السادسة والنصف مساء، ويوم الثلاثاء 21 إبريل في نفس التوقيت الفيلم الروائي اللبناني «الوادي» لغسان سلهب.

ويختتم المهرجان فعالياته بالفيلم الوثائقي المصري «جلد حي» للمخرج أحمد فوزي صالح، يوم الأربعاء 22 إبريل في تمام الساعة السادسة والنصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى