أهم العناوينسينما أمريكيةنجوم و أفلام

«جسر الجواسيس».. الحرب الباردة لسبيلبيرغ

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يعود المخرج السينمائي الأميركي، ستيفن سبيلبيرغ، بعد توقفه عن الإخراج لمدة 3 أعوام، بأحدث أفلامه التي تتناول واحدة من أهم الفترات السياسية خلال القرن الفائت، وهي الحرب الباردة، وتحديدًا فترة الستينات، وذلك في فيلمه الذي يحمل عنوان «جسر الجواسيس»، والذي يقوم ببطولته الممثل الشهير توم هانكس.

وانتهى سبيلبيرغ من تصوير فيلمه الجديد الذي ينتمي لنوعية أفلام الإثارة والدراما والجاسوسية، وهو الآن في مراحل المونتاج النهائية، وتقرر أن يكون موعد نزول الفيلم إلى دور العرض العالمية بداية من أكتوبر المقبل.

وكتب سيناريو الفيلم وحواره السيناريست مات تشارمان، إلى جانب المخرجين الشهيرين الأخوين إيثان وجويل كوين.

ويتناول الفيلم قصة حقيقة وقعت بالفعل، وهي عن أحد المحامين من بروكلين، جيمس دونوفان «توم هانكس»، الذي أرسلته وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي إيه»، التي يتعاون معها، في مهمة سرية إلى برلين، وذلك للتفاوض من أجل إطلاق سراح أحد الطيارين الأمريكان فرانسيس جاري باورز «أوستين ستويل»، والذي وقع في قبضة الروس.

ويستمد الفيلم عنوانه من أحد أشهر الجسور بالعاصمة الألمانية برلين، وهو «جسر جلينيكر» أو «جلينيكر بروكة»، الذي يقلب باسم الشهرة «جسر الجواسيس»، وذلك لأنه كان بالفعل مسرحًا أو مكانًا سريًا غامضًا لتبادل العديد من الأسرى والعملاء والجواسيس بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي خلال فترة الحرب الباردة.

يُذكر أن النجم المتميز توم هانكس، كان توقف منذ 2013 عن الاضطلاع بأدوار في السينما، واتجه أكثر للتمثيل التلفزيوني، لكنه يعود هذا العام وبقوة في 3 أفلام انتهى منها بالفعل «جسر الجواسيس»، و«إيثاكا»، و«صورة مجسمة للملك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى