أحداث و تقاريرأهم العناوين

جمال الشريف يفتتح مقر «سكريبا ميديا جروب» بمدينة دبي للإعلام

في حضور المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي ومدير مدينة دبي الإعلامية

* المجموعة تطلق رسميا الموقع الالكتروني لمجلة «سينماتوغراف» والنسخة الاسبوعية المطبوعة تصدر بالتزامن مع الدورة 12 لمهرجان دبي السينمائي

*  فيديو وثائقي في 10 دقائق يسلط الضوء على رحلة عمل المجلة والشركة خلال عام مضى قبل الانتهاء من إجراءات تراخيص ممارسة النشاط

دبي ـ «سينماتوغراف»

افتتح جمال الشريف المدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات ورئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي مساء أول أمس الأحد بالمقر الرئيس لشركة سكريبا ميديا جروب  Scriba Media Group في قرية المعرفة بمدينة دبي للإعلام بحضور محمد عبد الله المدير العام لمدينة دبي الإعلامية، ومسعود أمر الله المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي وجمع من الإعلاميين ورجال الأعمال والفنانين.

وتم خلال حفل الافتتاح الإعلان الرسمي عن إطلاق الشركة لمجلة «سينماتوغراف» كأول مجلة أسبوعية متخصصة في الإعلام السينمائي في الوطن العربي والتي ستصدر قبل نهاية العام الحالي من دبي وتوزع في الشرق الأوسط، وتهتم بصناعة الأفلام ونجومها والمهرجانات السينمائية في المنطقة العربية والعالم، وتواكب أحدث أساليب النشر الصحفي والإلكتروني.

وأعرب جمال الشريف عن سعادته بأن تكون إمارة دبي منطلقا للأعمال الرائدة في مختلف المجالات وأن تباشر شركة سكريبا ميديا جروب نشاطها المتميز وغير المسبوق في عام الابتكار الذي أطلقته حكومة الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأشار محمد عبد الله المدير العام لمدينة دبي الإعلامية إلى أهمية توجهات الشركة نحو إصدار مطبوعة عربية تعنى بصناعة السينما كوسيلة من وسائل الإعلام والتثقيف والتوعية في المجتمعات، وتنمية الثقافة البصرية لدى الشعوب كوسيلة مؤثرة في التواصل الحضاري والفكري.

ومن جانبه أكد مسعود أمر الله المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي أن مجلة سينماتوغراف وموقعها الالكتروني يشكلان إضافة تعزز برامج النهوض بصناعة السينما ومهرجاناتها في الإمارات والوطن العربي.

9

وأشار الناقد السينمائي أسامة عسل، رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس تحرير سينماتوغراف، مستهلا حديثه بالتعريف عن معنى كلمة (سكريبا)، الذي أخذت عنه كلمة سكريبت في اللغة الانجليزية، وهي السيناريو أو النص السينمائي، مؤكدا أن كلمة (سكريبا) هي الاختيار الأنسب لمؤسسة أو شركة صلب نشاطها النشر، حيث تعني باللغة اللاتينية (الكاتب المصري القديم).

وعن النشاطات المختلفة لـ شركة سكريبا ميديا جروب، قال أسامة عسل: اننا حصلنا على تراخيص رسمية للنشر بمشتقاته الورقية والالكترونية، وان النسخة المطبوعة من مجلة سينماتوغراف باكورة اصداراتنا الصحفية سيتم اطلاقها في ديسمبر المقبل بالتزامن مع فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث تقدم سينماتوغراف خيارا مبتكرا يسهم في نشر وتعميق الثقافة السينمائية بين الجمهور العربي، والجاليات العربية في الدول الأجنبية، إضافةً إلى تعريف الجمهور العربي والأجنبي بالسينما العربية وتغطية المهرجانات السينمائية العربية والعالمية بأعلى درجة ممكنة من المهنية والموضوعية والتوازن والحياد، عبر شبكة كبيرة من المراسلين المحترفين، يجمعون بين النقد والصحافة.

11

وتستهدف مجلة سينماتوغراف كما أعلن أسامة عسل، سوق الخليج العربي؛ كونه شهد في السنوات الأخيرة حراكاً كبيرا ًعبر إقامة المهرجانات السينمائية مثل دبي وأبوظبي قبل ايقافه والدوحة، والتي واكبها ظهور تدريجي في صناعة الأفلام، مع ازدهار واضح في اعداد دور العرض، التي استطاعت تحقيق أعلى الإيرادات في منطقة الشرق الأوسط، وتستهدف المجلة أيضا أسواق عواصم عربية، تتوفر فيها أشكال من الصناعة أو المهرجانات السينمائي.

10

وأخيرا – كما يقول رئيس مجلس إدارة الشركة – تعمل سكريبا ميديا جروب على تنظيم المعارض والمؤتمرات المختلفة سواء السينمائية أو غيرها، وتركز على تصميم المواقع الالكترونية وتبويبها المتميز والاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) لدعمه لنشاطتها أو لعملائها، ودعم وتعزيز الشركات المختلفة من خلال العمل على تطوير العلاقات العامة (PR) لدى هذه الشركات وتحسين منتجاتها وأداء موظفيها والعاملين بها.

13

وقد بدأت مراسم الافتتاح، بعرض فيديو وثائقي (10 دقائق) سلط الضوء على رحلة نشاط المجلة والشركة خلال عام مضى، قبل الانتهاء من اجراءات التراخيص اللازمة لممارسة العمل الرسمي، والذي أشار في ومضات سريعة على أهم الشراكات الاعلامية لـ سينماتوغراف مع العديد من المهرجانات السينمائية، واستقبال نجوم وصناع السينما في العالم العربي للمولود الصحفي الجديد، وزيادة أعداد المتابعين لها على الفيسبوك وموقعها الالكتروني خلال فترة وجودة تحت التجريب.

12

للمزيد من المعلومات عن مجلة سينماتوغراف يرجى زيارة الموقع الالكتروني:

 www.cinema-tograph.com

مزيد من المعلومات عن رؤية وأهداف شركة سكريبا ميديا جروب:

أنطلقت سكريبا ميديا جروب من الاقتناع التام بأهمية الإعلام وضرورته القصوى في تطوير العقل الجمعي للشعوب وتعزيز الذائقة الإبداعية الرفيعة وتشجيع الابتكار الخلاق. وتؤمن تمامًا بأن أي وسيلة إعلامية هي جزء لا ينفصل عن المنظومة الإعلامية الشاملة، حيث تصب منجزها الخاص في نهر عام يتدفق نحو تحقيق الهدف الذي من أجله تم انشائها.

وتسعى سكريبا ميديا جروب إلى الإسهام في تطوير الإعلام العربي العام والمتخصص، الورقي والإلكتروني، القنوات الفضائية، والكتب والمجلات، وذلك من خلال سلسلة من الإصدارات تشرع عمليا في الإعداد لانطلاقها، وتتصدر باكورة الإصدارات الموقع الإلكتروني لمجلة (سينماتوغراف)، كما ستصدر النسخة الورقية من المجلة في شهر ديسمبر 2015 بالتزامن مع انطلاق الدورة 12 لمهرجان دبي السينمائي الدولي.

شاهد: فيديو 10 دقائق يرصد رحلة عام قبل افتتاح مقر سكريبا ميديا جروب وسينماتوغراف:

https://www.youtube.com/watch?v=c_xPLCl5oTY

2

4

1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى