بلاتوهاتبلاتوهات عربية

«جمهورية إمبابة» بالانتاج الإعلامي

«سينماتوغراف» ـ رغدة صفوت

يدرك المخرج أحمد البدري أنه يملك كثيراً من الوقت لتصوير وإنهاء أحدث أفلامه “جمهورية امبابة”، الذي ينتجه طارق عبد العزيز في ثاني تجربة انتاجية له بعد فيلم “وش سجون”. ولأن عبد العزيز حدد مايو 2015 موعدا لعرض الفيلم بصالات السينما، لم يراهن البدري على صحته، وحينما شعر بتوعك وضعف عام، اتجه لاحد مستشفيات مدينة 6 اكتوبر ليجري بعض الفحوصات التي حصل بعدها على راحة لعدة أيام بناء على تعليمات الطبيب.

ولكن بمجرد عودة البدري سالماً للبلاتوه، فوجيء بارتباط باسم سمرة بالسفر لحضور مهرجان قرطاج السينمائي، وسيعود بعدها لاستئناف التصوير مطلع الأسبوع المقبل بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث يصور هناك البدري المشاهد الداخلية للعمل.

الفيلم يتقاسم بطولته سمرة مع علا غانم وأحمد وفيق وفريال يوسف، كتبه مصطفى السبكى وقد جرى تصوير عدد كبير من مشاهده خارجيا فى شوارع امبابة.

«جمهورية إمبابة» بمدينة الانتاج الإعلامى

اللافت في فريق الفيلم هو تعاون كل من الفنان أحمد وفيق وباسم سمرة مع نفس المنتج للمرة الثانية، بعد “وش سجون” الذى شاركهما البطولة فيه عدد كبير من الفنانين مثل أحمد عزمى، دينا فؤاد، وإيناس عز الدين ومن إخراج عبدالعزيز حشاد.

وفيق أكد أنه انتهى من تصوير أغلب مشاهده في “جمهورية إمبابة” حيث يقوم بدور شاب من حى شعبى يمر بمشاكل عديدة فى حياته وينتهى الأمر بدخوله السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى