أوسكار

جوائز أوسكار فخرية لـ إزوان بالسي وديان وارن وبيتر وير وجائزة إنسانية للممثل مايكل جيه فوكس

«سينماتوغراف» ـ  متابعات

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن أسماء الفائزين بجوائز الحكام الـ13. وفقًا لما قرره مجلسها، وسيحصل كل من المخرجة إوزان بالسي وكاتبة الأغاني ديان وارن والمخرج بيتر وير على جوائز فخرية، وسيحصل الممثل مايكل جيه فوكس على جائزة جين هيرشولت الإنسانية، وسيتم تقديم تماثيل الأوسكار الأربعة في حفل يقام يوم السبت 19 نوفمبر 2022 في لوس أنجلوس.

وقال رئيس الأكاديمية ديفيد روبين في بيان إلى المكرمين هذا العام: “يتشرف مجلس إدارة الأكاديمية بتكريم أربعة أفراد قدموا مساهمة لا تُمحى للسينما والعالم بأسره”. “إن دعوة مايكل جيه فوكس التي لا هوادة فيها لأبحاث مرض باركنسون والتفاؤل اللامحدود توضح تأثير شخص واحد في تغيير مستقبل الملايين.

وتأثير المخرج السينمائي إوزان بالسي، بارز على السينما الدولية ومكتوب في تاريخ الأفلام. كما عززت موسيقى ديان وارن وكلماتها التأثير العاطفي لعدد لا يحصى من الصور المتحركة وألهمت أجيالًا من الموسيقيين، أما بيتر وير فهو مخرج ذو مهارة وفنية بارعة يذكرنا عمله بقوة الفيلم في الكشف عن النطاق الكامل للتجربة الإنسانية “.

وتهدف الجائزة الفخرية إلى تكريم “الجوائز غير العادية لإنجازات العمر، والمساهمات الاستثنائية في فن وعلم السينما، أو للخدمات المتميزة للأكاديمية”، وتُمنح جائزة جان هيرشولت الإنسانية “لأشخاص في فن وعلوم الأفلام وأدت جهودهم الإنسانية إلى الاعتراف بالصناعة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى