إضاءات

جيمس كاميرون : نجاح جزئي Avatar القادمين سيقرر مصير الفيلمين الرابع والخامس

«سينماتوغراف» ـ متابعات

بعد مرور 13 عاماً على عرض الفيلم الأصلي في شباك التذاكر، يتطلع جيمس كاميرون مرة أخرى إلى التقاط سحر الفيلم من خلال الجزء الثاني الذي طال انتظاره Avatar: The Way of Water. من المفترض أن يشهد عالم Pandora أربعة أجزاء أخرى بعد The Way of Water، ولكن في مقابلة حديثة مع مجلة Total Film، وضع كاميرون بعض علامات الاستفهام حول المستقبل.

وفقاً للمخرج، سيقرر نجاح فيلم The Way of Water والجزء الثالث الذي لازال من دون عنوان في شباك التذاكر ما إذا كان سيتم صنع الجزئين الرابع والخامس.

قال كاميرون لـ Total Film: “قد يخبرنا السوق بأننا انتهينا في غضون ثلاثة أشهر، أو قد نكون شبه انتهينا، وهذا يعني أننا قد ننهي القصة في الفيلم الثالث ولا نستمر إلى ما لا نهاية إذا لم يكن الأمر مربحاً”.

منذ صدوره في عام 2009، اشتهر أول فيلم Avatar بأنه أكبر فيلم يصل إلى شباك التذاكر على الإطلاق. وفي إعادة عرض للفيلم مؤخراً في دور السينما خلال الخريف، حصد أكثر من 15 مليون دولار في الولايات المتحدة وأكثر من 40 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى زيادة إجمالي إيرادات الفيلم في شباك التذاكر إلى أكثر من 2.9 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

أوضح كاميرون: “نحن الآن في عالم مختلف عما كنا عليه عندما كتبت هذه الأشياء. هناك عاملين رئيسيين مختلفين هما الوباء والبث. أو على العكس من ذلك، ربما سنذكر الناس بما يعنيه الذهاب إلى السينما. هذا الفيلم بالتأكيد سيفعل ذلك. السؤال هو: كم عدد الأشخاص الذين يهتمون الآن؟”.

كان كاميرون غامضاً بشكل ملحوظ حول مستقبل Avatar بعد الفيلم الثالث. للوقت الحالي، يعرض Avatar: The Way of Water عبر دور السينما في 16 ديسمبر، مع خطط لإصدار فيلم ثالث حالياً عام 2024. قام كاميرون بتصوير الجزء الثالث تماماً بعد انتهاء تصوير فيلم The Way of Water ولا زال سيقوم بالإخراج.

قال كاميرون: “هناك شيئان استخلصتهما [من The Way Of Water] أريد أن أدخلهما في الفيلم الثالث، على ما آمل. هذه أفلام مكلفة بشكل يفوق التصور. لقد كان إنتاج فيلم يكلف هذا المبلغ أمراً غير مرحب به قبل فترة الوباء. وفي هذه المرحلة علينا صنعه لنرى ما سيحدث. ولكن ما أعرفه الآن هو: نحن نقدم ثلاث ساعات وعشر دقائق من تجربة جنونية إلى حد كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى