إضاءات

جيمس كاميرون يلوح بعدم إخراجه للأجزاء الأخيرة من Avatar

«سينماتوغراف» ـ متابعات

قد لا يخرج جيمس كاميرون الأفلام النهائية منAvatar ، حيث أشار المخرج الشهير إن الأفلام “تستهلك كل شيء”، ولديه مشاريع أخرى من الأعمال التي هو متحمس لها.

ربما يكون جيمس كاميرون قد أنشأ كوكب باندورا، ولكن هناك فرصة لوجود مخرج آخر يكمل بقية أفلام السلسلة.

بعد الفيلم الأول الذي غيّر قواعد اللعبة للامتياز، قرر كاميرون مواصلة القصة بأربع قصص أخرى، أولها، Avatar: The Way of Water ، يصل إلى دور السينما في 16 ديسمبر 2022، ولم يتم الإعلان عن النسخة الثالثة، لكن من المقرر إطلاقه في ديسمبر 2024، حيث تم تصويره بالتزامن مع الجزء الثاني.

لم يتم إنتاج الفيلمين الرابع والخامس بعد، ولكن عندما يتحدث كاميرون عنهما يلوح إلى إنه قد لا يكون على رأس القائمة.

قال كاميرون في مقابلة مع مجلة إمبير، “أفلام الأفاتار نفسها مستهلكة نوعًا ما”، مضيفًا أن هناك بعض المشاريع الأخرى التي يطورها والتي تثير حماسته.

“أعتقد أنه بمرور الوقت – لا أعرف ما إذا كان ذلك بعد ثلاثة أو أربعة – سأرغب في تمرير العصا إلى مخرج أثق في توليه الأمر، حتى أتمكن من القيام ببعض الأشياء الأخرى التي تثير حماسي تجاهها.

وعلى الرغم من عدم تأكده مما إذا كان سيوجه بقية سلسلة أفاتار أم لا ، يتطلع كاميرون إلى رؤية أحداث القصة تتطور.

ويقول، “كل ما أريد قوله عن الأسرة، والاستدامة، والمناخ، والعالم الطبيعي، والمواضيع التي تهمني في الحياة الواقعية وفي حياتي السينمائية، يمكنني أن أقولها عبر هذه اللوحة”، حيث أصبح أكثر حماسًا مع كل فيلم جديد في هذه الملحمة، وآمل حقًا أن نحصل على أربعة وخمسة لأنها، في النهاية، قصة واحدة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى