بلاتوهات

حب، سرقة ومشاكل أخرى في تيبورون السينمائي الدولي بأميركا

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قبل إطلاقه في دور العرض بالعالم العربي، يشارك فيلم حب، سرقة ومشاكل أخرى للمخرج مؤيد عليان في مهرجان تيبورون السينمائي الدولي بولاية كاليفورنيا الأميركية، ليُعرض الفيلم بحضور مؤلفه ومنتجه رامي عليان يوم الأربعاء 13 أبريل.

ويُقام مهرجان تيبورون السينمائي الدولي سنوياً بهدف تقديم فهم أكبر للعالم وثقافاته المختلفة من خلال وسيط فني كالأفلام السينمائية، مع الوضع في الاعتبار اختيار أفضل الأفلام من مختلف أنحاء العالم لسينمائيين مستقلين من خلفيات مختلفة، ويكون المهرجان بمثابة منصة لهم يشاركوا من خلاله موهبتهم ونظرتهم للعالم.

ويحكي فيلم حب، سرقة ومشاكل أخرى بالأبيض والأسود قصة لص سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة. فقد اعتقد أن السيارة إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل الهروب من مشكلات حياته، لكن تتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي بداخلها على جندي إسرائيلي مخطوف.

حب، سرقة ومشاكل أخرى هو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج مؤيد عليان الذي تولى مسؤولية تصوير الفيلم وشارك في التأليف والإنتاج بالتعاون مع رامي عليان، ويقوم ببطولة الفيلم سامي متواسي، مايا أبو الحيات، رمزي مقدسي، رياض سليمان، كامل الباشا، حسين نخلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى