أحداث و تقارير

«حب، سرقة ومشاكل أخرى» يفتتح مهرجان حيفا المستقل للأفلام

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

ضمن جولات عروضه المكثفة في المهرجانات السينمائية الدولية، وقبل إطلاقه في دور العرض بالعالم العربي من خلال شركة MAD Solutions، يفتتح فيلم «حب، سرقة ومشاكل أخرى» للمخرج مؤيد عليان فعاليات مهرجان حيفا المستقل للأفلام (من 14 إلى 19 مارس)، وهذا بعد أن يشارك الفيلم في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا (من 10 حتى 14 مارس).

مهرجان حيفا المستقل للأفلام يطمح إلى مواكبة التطور الحاصل على المشهد السينمائي، والمساهمة في مشهد صناعة السينما في فلسطين والعالم العربي، ففي خلال 5 أيام يتم عرض مجموعة من الأفلام العربية والعالمية، بالإضافة إلى أفلام فلسطينية تُعرض لأول مرة في حيفا، في محاولةٍ لتسليط الضوء وتقديم الاحترام للإنتاج المحلي، ما يسهم في تمكين وتدعيم السينما والثقافة في المجتمع، وسيرافق برنامج عروض الأفلام عدد من العروض الموسيقية والأنشطة الثقافية والندوات، ما يضيف أجواء حيوية للمدينة.

ويحكي فيلم «حب، سرقة ومشاكل أخرى» بالأبيض والأسود قصة لص سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة. فقد اعتقد أن السيارة إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل الهروب من مشكلات حياته، لكن تتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي بداخلها على جندي إسرائيلي مخطوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى