أحداث و تقارير

“حب.. سرقة ومشاكل أخرى” في السركال أفينيو بدبي

دبي ـ “سينماتوغراف”
باعتباره أحد أهم الأفلام الفلسطينية التي تم إنتاجها خلال 2015، اختار مهرجان Reel Palestine الفيلم الفلسطيني (حب، سرقة ومشاكل أخرى) للمخرج مؤيد عليان ليُعرض ضمن فعاليات المهرجان في السركال أفينيو بدبي، قبل إطلاق الفيلم في دور العرض التجارية بالعالم العربي خلال الربع الأول من 2016، حيث من المقرر أن تطلقه شركة MAD Solutions عبر ذراعها التوزيعي MAD Distribution.
وعلق مؤيد عليان على اختيار حب، سرقة ومشاكل أخرى للعرض ضمن فعاليات المهرجان قائلاً “دائماً ما أكون سعيداً بمشاركة فيلمي في المهرجانات السينمائية الدولية المتخصصة في الأفلام الفلسطينية أو المهتمة بالشأن الفلسطيني، لأنها منصة فعالة لكي تصل الأفلام الفلسطينية للجمهور من كل أنحاء العالم”.
مهرجان Reel Palestine هو عبارة عن سلسلة عروض في الإمارات مكرسة لإلقاء الضوء على مجموعة مختارة من الأفلام الفلسطينية، بهدف عرض الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرصة أمام المشاهدين للانغماس في المشاعر واللحظات الصعبة والجميلة التي يمر بها الفلسطينيون تحت الاحتلال، لتنهار الحواجز الجغرافية (بمعنى الكلمة) ويتمكن المشاهدون من خوض رحلة سينمائية إلى فلسطين رغم الموانع.
ويحكي فيلم حب، سرقة ومشاكل أخرى بالأبيض والأسود قصة لص سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة. فقد اعتقد أن السيارة إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل الهروب من مشكلات حياته، لكن تتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي بداخلها على جندي إسرائيلي مخطوف.
حب، سرقة ومشاكل أخرى هو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج مؤيد عليان الذي تولى مسؤولية تصوير الفيلم وشارك في التأليف والإنتاج بالتعاون مع رامي عليان من خلال شركة PalCine Productions، ويقوم ببطولة الفيلم سامي متواسي، مايا أبو الحيات، رمزي مقدسي، رياض سليمان، كامل الباشا، حسين نخلة، وتتولى توزيع الفيلم في العالم العربي شركة MAD Solutions عبر ذراعها التوزيعي MAD Distribution.
وقد خاض حب، سرقة ومشاكل أخرى جولات ناجحة حول العالم، حيث فاز فيلم المخرج مؤيد عليان بـجائزة أفضل عمل روائي في الدورة الـ19 من مهرجان الفيلم العربي الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية في أكتوبر – تشرين الأول 2015، كما نافس في المسابقة الرسمية لأول عمل للفيلم الطويل ضمن فعاليات الدورة الـ26 من أيام قرطاج السينمائية في نوفمبر – تشرين الثاني، وشارك أيضاً في فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن قسم ليال عربية الذي يقدم أفلاماً حققت نجاحاً عالمياً وتحمل نكهة عربية مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى