بيانات صحفية

حتى 10 مارس: موسم جديد في العلا السعودية لـ «سينما الحوش»

جدة ـ «سينماتوغراف»

 بدأ أمس موسم جديد من مواسم “الحوش السينمائي” أولى مبادرات السينما المستقلة في السعودية والتي انطلقت في 2019 من قلب جدة التاريخية، ولكن هذه المرة وفي موسمها الثاني تنطلق من حي الجديدة بمدينة العلا غربي المملكة.
فمن 4 يناير حتى 10 مارس تعرض العديد من الأفلام السينمائية التي تمت برمجتها ضمن أربعة فئات: أفلام مهرجانات الصف الأول مثل كان وفينيسيا، وأفلام سعودية طويلة، وأفلام كلاسيكية مرممة، وأخيرا ً أفلام وثائقية وتسجيلية.
يتوسط هذه العروض أفلام لعباقرة السينما العربية والعالمية مثل بيرغمان، وفيليني، وسبايك لي، وخيري بشارة، وختام هذه العروض لعبقري السينما الكبير وانغ كارواي.

تعرض الأفلام في صالات تم تصميميها بعناية ودقة عالية وبأسعار شبه رمزية.
افتتح بالأمس فيلم ” أنيت “للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس، العروض السينمائية لهذا الموسم، الفيلم الذي عرض في افتتاح مهرجان كان السينمائي العام الماضي.
ويروي قصة هنري وهو ممثل كوميدي ساخر غريب الأطوار من لوس أنجلوس تحيط به وبعرضه المسرحي الشهرة في كل مكان، أما آن فهي مغنية أوبرالية صعدت سلم المجد وقمة الشهرة في مجالها ويحبها الجمهور بجنون.

ويعرض اليوم الفيلم النرويحي “أسوأ شخص في العالم” للمخرج النرويجي يواكيم ترير والذي حظي بإشادات نقدية واسعة.

والفيلم هو الأخير في “ثلاثية أوسلو” لترير، وهي مجموعة من الأفلام ذات رؤية سينمائية وإنسانية خاصة، عرض الفيلم للمرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان كان في يوليو 2021، وتم ترشيحه للمشاركة في الأوسكار عن فئة فيلم أفضل أجنبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى