بيانات صحفية

حسين فهمي ضيف شرف الدورة الـ 47 و48 لمهرجان جمعية الفيلم المصري

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلن مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع رئيس مهرجان جمعية الفيلم المصري، عن اختيار إدارة المهرجان هذا العام للنجم الكبير حسين فهمي، ليكون ضيف شرف الدورة الـ 47 و 48 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي والذي ستقام فعالياته في الفترة من من 29 يناير الجاري وحتي 5 فبراير بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وأكد عبد السميع عن علاقة حسين فهمي الوطيدة بالمهرجان من خلال مشاركة العديد من أفلامه في التنافس على جوائز المهرجان، بل وحصول فهمي على عدد من الجوائز في التمثيل من المهرجان. 

وأضاف رئيس المهرجان: تربطني علاقة قديمة بالفنان حسين فهمي فهو خريج المعهد العالي للسينما، فقد سافر بعثة لأمريكا لدراسة المزيد عن مهنة الإخراج، وعند عودته كان قد رشح من قبل هيئة السينما في ذلك الوقت لمركز الأفلام التسجيلية لإخراج فيلم تسجيلي ورشحت أنا لتصويره، وبعدما بدأنا في التحضير والإعداد للفيلم فجأة أخبرني أنه لن يقوم باحتراف الإخراج وأنه سيقوم ببطولة فيلم “خلي بالك من زوزو”، وعندما تواصلت معه مؤخراً من أجل أن يكون ضيف شرف الدورة رحب بشدة على تواجده معنا في تلك الدورة الاستثنائية”.

وعلى الجانب الآخر أكد الفنان حسين فهمي سعادته كونه ضيف شرف المهرجان الذي يعتبره من أهم المهرجانات المصرية، لتاريخه الطويل ومصداقيته في جميع تفاصيله، وقدرته على التنافس في التواجد بالساحة الفنية، ومدى أهمية القيمة الفنية والعلمية في الساحة السينمائية كمرجع لتقييم عام كامل تقدمه السينما المصرية من خلال الاستفتاء العام ثم جوائز لجنة التحكيم.

وسيقوم الفنان حسين فهمي بتسليم شهادات التقدير الخاصة للأفلام التي حصلت على أعلي تصويت في الاستفتاء العام الذي تقيمه الجمعية سنوياً لاختيار أعلى الأفلام التي تتنافس على جوائز المهرجان السنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى