أحداث و تقاريرأهم العناوين

«حصري على OSN» حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015

يبدأ منتصف ليل الأحد حتى الساعات الأولى من يوم الاثنين المقبل

دبي ـ «سينماتوغراف»

يشهد مسرح «دولبي» في لوس أنجلوس يوم الأحد المقبل حفل توزيع جوائز الدورة الـ87 للأوسكار 2015.

وكانت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون قد أعلنت أن حفل هذا العام سيقام في موعده دون تغيير، مشيرة إلى أن تغيير موعد الحفل في الدورة السابقة جاء لأسباب اضطرارية بحتة، وهي إقامة أولمبيات الألعاب الشتوية.

وكشفت الأكاديمية عن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار في فئة الأفلام الأجنبية هذا العام من ضمن 83 فيلما تمثل مختلف دول العالم، حيث تضمنت القائمة 5 أفلام هي: «إيدا» (بولندا) «الطاغوت» (روسيا) «تانجيرينز» (إستونيا) «تمبكتو» (موريتانيا) «حكايات البرية» (الأرجنتين).

وفي خضم استعداد عشاق السينما لحفل توزيع جوائز الأوسكار؛ تتيح OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، مشاهدة حيّة ومباشرة وحصرية لوقائع الحفل كاملاً في نفس وقت عرضه بالولايات المتّحدة الأميركية.

وباعتبارها الوجهة المثلى لمشاهدة أقوى الأفلام والمسلسلات، تبث OSN فعاليات حفل الأوسكار مباشرة وحصرياً على قناة OSN Movies Festival HD فجر يوم الإثنين 23 فبراير 2015. وستكون هذه المرة الأولى التي تبث فيها إحدى الشبكات التلفزيونية فعاليات الحفل على مدى أكثر من 7 ساعات من التغطية الحية التي تتضمن رصد إطلالات ولحظات النجوم على السجادة الحمراء ومراسم توزيع الجوائز.

علاوة على ذلك، تنقل OSN العرض الأكثر شهرةً لمقابلات النجوم من على السجادة الحمراء مع المقدّمة التلفزيونية الشهيرة جوليانا رانسيك حصرياً عبر برنامج قناة E!.

وبهذه المناسبة، قالت خلود أبو حمص، نائب الرئيس الأول للبرامج والخدمات الإبداعية في OSN: «سيكون حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام مناسبة مشوقة تكلل عام 2014 الذي شهد إنتاج العديد من الأفلام السينمائية المذهلة. وستعيش جميع مدن العالم حالة من الترقب حتى آخر لحظة يتم فيها الكشف عن اسم الفيلم الفائز، ولاسيما مع تنافس الأفلام الثلاثة الأكثر شهرة لنيل الجائزة وهي Boyhood و Birdman و American Sniper. ونحن في OSN متحمسون جداً لنكون أول جهة في المنطقة تتيح فرصة متابعة البث الحصري والمباشر لوقائع هذا الحدث المميز».

ويتنافس على الجائزة هذا العام ضمن فئة «أفضل ممثل في دور رئيسي» الممثل الموهوب ستيف كاريل عن شخصية جون دوبونت التي لعبها في فيلم الدراما والسيرة الذاتية الأمريكي Foxcatcher. ويروي الفيلم الأحداث التراجيدية المحيطة بالمليونير دوبونت الذي يعشق رياضة المصارعة، وذلك خلال سعيه لتدريب فريق للمشاركة في تصفيات أولمبياد سيؤول عام 1988. وسيتم عرض الفيلم عبر OSN Movies Box Office HD ابتداءً من يوم 20 فبراير 2015. كما يتنافس لنيل الجائزة ذاتها برادلي كوبر عن فيلم American Sniper، و بنديكت كومبرباتش عن فيلم The Imitation Game، ومايكل كيتون عن فيلم Birdman.

وتعرض OSN باقة من الأفلام الأخرى المرشحة للفوز بالجائزة مثل Whiplash، و The Judge، و Gone Girl وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى