أحداث و تقارير

حضور إيرانيّ متميز في أفلام مهرجان برلين الـ66

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تنطلق غدا الخميس الحادي عشر من فبراير فعاليات الدورة السادسة والستين لمهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي يعتبر أحد أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية في العالم، ويتنافس ضمن فعاليات هذا المهرجان 18 فيلما للحصول على جائزة الدب الذهبي وهي الجائزة الكبرى في المهرجان.

الجدير بالذكر أن هناك مشاركة إيرانية متميزة ضمن فعاليات المهرجان إذ تشارك أربعة أفلام إيرانية في عدة أقسام من فعاليات هذا الحدث السينمائي العالمي، حيث يشارك الفيلم الإيراني «لانتوري» للمخرج رضا في قسم بانوراما، كما يشهد قسم «أجيال” في المهرجان حضور فيلمين إيرانيين وهما فيلم «حلم الصباح» (روياي دم صبح) للمخرج مهرداد اسكويي وفيلم «والدراما» للمخرج عباس اميني.

ويقام مهرجان برلين سنويا بمشاركة نصف مليون شخص، ويعرض خلال فعاليّاته 400 فيلم قصير وطويل في أقسام مختلفة، ويعتبر المهرجان الأكثر جمهورا على مستوى العالم.

وقد انتخبت لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام 18 فيلما للمشاركة في القسم الرئيسي للمهرجان، حيث تشارك آثار من دول عديدة مثل فرنسة، وبريطانيا، وأمريکا، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، والبرتغال في هذه المنافسة، أما السينما الإيرانية فستخوض هذا السباق من خلال فيلم «دخول التنين» (اژدها وارد مي شود) للمخرج ماني حقيقي.

وقد شاركت السينما الإيرانية خلال 65 عاما الماضية بهذا المهرجان من خلال 93 فيلما وحصدت من المهرجان 36 جائزة مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى