بلاتوهات

«حكاية سناء» ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية بـ «تطوان السينمائي»

تطوان ـ «سينماتوغراف»

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط الذي تقام دورته الـ23 في الفترة من 25 مارس/ آذار إلى الأول من أبريل/ نيسان 2017، عن اختيار فيلم «حكاية سناء» للمخرجة روجينا بسالي ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية.

و«حكاية سناء» فيلم وثائقي طويل عن الفنانة الراحلة سناء جميل، ويستعرض مراحل حياتها من بداية دخولها المجال الفني وزواجها من رفيق عمرها الكاتب لويس جريس، ويتضمن شهادات من أصدقاء الفنانة المقربين.

والفيلم حائز على دعم إنتاجي من المركز القومي للسينما بمصر، ويسلط الضوء على بداية تعلق سناء جميل بالتمثيل ورغبتها في الالتحاق بمعهد التمثيل، ورفض اهلها لذلك حيث صفعها شقيقها صفعة قوية مما افقدها السمع. وطردها خارج البيت، لتبدأ رحلتها مع التمثيل بالدراسة، وتحكي لمفيد فوزي كيف ساعدها زكي طليمات، وكان صاحب فضل عليها، ويروي كذلك زوجها الكاتب الكبير لويس جريس قصة لقائهما الاول وزواجهما الذي استعان من اجله بعمال مطابع روز اليوسف ليشهدوا الزواج بناء علي طلب الكنيسة، التي اشترطت حضور جمهور لاتمام الزواج.

ويتضمن الفيلم كذلك شهادات لصديقتها الأقرب الفنانة سميحة ايوب وبعض الفنانين الذين شاركوها في أعمال فنية مثل جميل راتب، بوسي، فاروق الفيشاوي، مني زكي، المخرج شريف عرفة، مدير التصوير د. سمير فرج، والناقد طارق الشناوي، كما يتضمن مشاهد من اهم اعمالها السبنمائية والمسرحية والتليفزيونية، وينتهي عند قبرها خلال زيارة زوجها لها.

سناء جميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى