بلاتوهات

حملة السينما الإماراتية تنطلق الاربعاء المقبل من أبوظبي

 أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

تنطلق الأربعاء المقبل الدورة الثالثة من حملة السينما الإماراتية، بجولة تعريفية يقودها المخرجان نواف الجناحي وخالد المحمود في جولة لمدة 7 أيام في جميع إمارات الدولة، لنشر الوعي بالحركة السينمائية الإماراتية، ودعم السينما العربية، والاحتفاء بفنون السينما بشكل عام.

تبدأ الجولة في العاصمة أبوظبي، لتنتقل الخميس إلى دبي، ثم الجمعة في الشارقة، والسبت في عجمان، بالإضافة لأم القيوين التي تزورها الجولة يوم الأحد، فيما تزور يوم الثلاثاء رأس الخيمة وتختتم الأربعاء في الفجيرة.

تهدف الحملة حسب الموقع الرسمي لها، إلى نشر الوعي بالسينما الإماراتية وإبراز دورها وتعزيز التفاعل الجماهيري مع الأفلام المصنوعة في الإمارات وبناء مهن سينمائية أكثر، إلى جانب الوقوف على النجاح المتنامي الذي تحققه السينما الإماراتية، محلياً، وإقليمياً، ودولياً، مع تزايد العمل على الأفلام الروائية الطويلة محلياً، ودعم الجهود المستمرة من قبل السينمائيين والجهات الرسمية لتطوير مجال السينما وتأسيس منصة لصناعة سينمائية قوية في الإمارات.

وتعتبر الحملة مشروعاً توعوياً أطلقه المخرج السينمائي الإماراتي نواف الجناحي عام 2014 للترويج للحركة السينمائية الإماراتية بشكل خاص، وترسيخ الثقافة السينمائية بشكل عام. والجناحي، ممثل ومخرج سينمائي من مواليد أبوظبي أنتج وأخرج مجموعة من الأفلام القصيرة آخرها «مرايا الصمت»، حازت عدة جوائز وشاركت في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية المعروفة. بالإضافة لفيلم «الدائرة» أول أفلامه الروائية الطويلة، و«ظل البحر»، الذي عرض في مهرجان أبوظبي السينمائي في 2011 «مرايا الصمت»، استقبله النقاد السينمائيون والجمهور بحفاوة بالغة، واختير رسمياً في أكثر من 22 مهرجاناً سينمائياً دولياً حول العالم، كان في عدد منها الوحيد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشارك في الجولة كذلك السينمائي خالد المحمود، وهو مخرج مولود في أبوظبي عام 1976. تخرج في جامعة دنفر في تخصص الاتصال الجماهيري وعمل في عدد من الأفلام القصيرة، وله مجموعة من الأفلام هي «دخان»، «الخطة»، و«بنت النوخذة»، و«سبيل» وحاز فيلمه «لا تخليني» على جائزة المهر الإماراتي في مهرجان دبي السينمائي 2013.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى