زووم ان

خروج «أشباح أوروبا» و«فارس» من سباق سينما عيد الفطر

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

انطلق اليوم، موسم أفلام عيد الفطر، والذي يضم في قائمته النهائية 3 أفلام، هي «زومبي»، «العنكبوت»، و«واحد تاني»، وذلك بعد خروج فيلمي «فارس» و«أشباح أوروبا» من السباق في اللحظات الأخيرة، بينما يحاول المخرج سامح عبد العزيز  الانتهاء من مونتاج الفيلم السينمائى الجديد «ليلة العيد»، حيث يرغب صناعه  فى اللحاق بعيد الفطر  أو تأجيل العمل لسباق موسم أفلام عيد الأضحى، خاصة وأن  أحداثه تدور خلال ليلة العيد، ولم يتم حسم الموقف بالنسبة اليه.

ولا يعلم أبطال فيلم «أشباح أوروبا» الموعد النهائي لعرضه، بعدما واجه سلسلة من التأجيلات بسبب مشكلات إنتاجية، رغم جاهزيته للعرض.

بينما قرر منتجو فيلم «فارس»، إرجاء عرضه، وكان قد انتهى صناعه من تصويره قبل شهور عدّة، وذلك بسبب خطة التوزيع، ليكون جاهزًا للعرض في النصف الثاني من شهر مايو الجاري، ويحمل الفيلم توقيع المخرج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة حسين فهمي صلاح عبدالله وإيمان العاصي.

ويجسد أحمد الفيشاوي في فيلم «أشباح أوروبا» شخصية مارتن، وتقوم هيفاء بدور لي لي، وعباس أبو الحسن بشخصية سليم، وباسم سمرة يؤدي دور هارون، ومصطفى خاطر بشخصية جو، وأورى جودة تجسد دور إيفا، والفيلم من قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج محمد حماقي، وإنتاج محمد الوزيري.

وبذلك تتسع المنافسة ما بين الفنان أحمد حلمي وفيلمه واحد تاني، وبين أحمد السقا ومنى زكي بـ«العنكبوت» في تصدر قائمة الإيرادات خلال موسم عيد الفطر السينمائي 2022، الذي يضم أيضاً فيلم «زومبي» الذي يجمع في بطولته فناني مسرح مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى