بيانات صحفية

خطط وتفاصيل «صندانس السينمائي» لدورته الجديدة في 2023

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلن مهرجان صندانس السينمائي، عن استمراره بصيغة الهجين في عام 2023  بالشكل الشخصي من 19 إلى 29 يناير في بارك سيتي، وستبدأ عروض الأفلام عبر الإنترنت في 24 يناير.

وستشمل العروض عند الطلب عبر الإنترنت جميع عناوين مسابقة 2023،  وهي الأفلام المبرمجة في أقسام الدراما الأمريكية، والأفلام الوثائقية الأمريكية، والسينما العالمية الدرامية، والسينما الوثائقية العالمية، والأقسام التالية – بالإضافة إلى العمل عبر أقسام أخرى من البرامج الروائية، والأفلام العرضية والقصيرة، وسيتم عرض الأفلام الحائزة على جوائز عام 2023 شخصيًا وعبر الإنترنت يومي 28 و 29 يناير.

يأتي التنسيق الهجين 2023 بعد مهرجان افتراضي بالكامل في عامي 2021 و 2022، نتيجة وباء كورونا.

وحدد صندانس السينمائي أيضًا احتياطات السلامة الخاصة بـ COVID-19 لمهرجان 2023، وسيُطلب من جميع موظفي المهرجان والمتطوعين ارتداء الأقنعة والاختبار أسبوعيًا. لا يوجد قناع أو لقاح للحضور، حيث يطلب المهرجان بدلاً من ذلك ارتداء القناع وتشجيع الحضور على الاختبار قبل وأثناء المهرجان والاطلاع على اللقاحات.

وقالت كيري بوتنام الرئيس التنفيذي للمهرجان: “بعد عامين من الانفصال، فإن أولويتنا هي لم شملنا شخصيًا، مع الاستمرار في مشاركة الأفلام الجديدة الجريئة مع الجماهير في جميع أنحاء البلاد من خلال الوصول عبر الإنترنت. لقد صممنا مهرجان هذا العام بناءً على ما تعلمناه من السنوات السابقة – احتضان التقاليد التي كانت ذات مغزى في الماضي، بينما نتطلع أيضًا إلى إمكانية الوصول للجمهور وتوسيع المنصة التي نقدمها لرواة القصص لدينا”.

وأضاف كيم يوتاني، مدير البرمجة بالمهرجان: “لا يمكننا انتظار مهرجان 2023 لإعطاء بداية جريئة لهذا العام، بمساعدة رواة القصص الملهمين والمبدعين البارعين والجماهير المتفاعلة”. “لمدة 39 عامًا، كان مهرجان صندانس السينمائي نصيرًا قويًا في مجتمع الأفلام المستقلة، ويسعدنا أن نستمر في أن نكون مثل هذا التجمع السنوي المثير للفنانين والجماهير.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى