آخر الأخبارالأخبارسينما أمريكية

خمسة أفلام تتنافس على شباك التذاكر

جديد صالات السينما هذا الأسبوع
خمسة أفلام تتنافس على شباك التذاكر
و”بين النجوم” يبحث عن كوكب جديد للبشرية
دبي ـ “سينماتوغراف”
 
رغم الخيارات الكثيرة المتاحة للمشاهدين هذا الأسبوع الذي يضم أفلاما مميزة مثل (الجميلة والوحش، وقرون وفيلم الرسوم المتحركة الأبطال الستة، وفيلم الأكشن الرصاصة)، إلا أن رائعة المخرج الكبير كريستوفر نولان (بين النجوم– إنترستيللر) تبقي هي الخيار الأول والإفضل. الفيلم يستكشف عالم الفضاء بشكل لم يسبق له مثيل، حيث لم يذهب فيلم في السابق إلى هذا العمق في البحث عن خبايا ونظريات الثقب الأسود والبحث عن أي الكواكب صالحة للحياة، ويكفي أن مخرجه هو كريستوفر نولان أحد أفضل المخرجين في العقود الأخيرة.
(الجميلة والوحش ـ Beauty and the Beast)
النوع: فانتازيا، رومانسي
الزمن: 112 دقيقة
البطولة: فينس كاسل، ليا سيدوكس
الإخراج: كريستوفر جانس
التصنيف: PG
 
 
تستعيد كلاسيكية المخرج الكبير جان كوكتو التي حققها عام 1946 ويستلهم أحداثها من رواية الكاتب الكبير فيكتور هوجو ولعب بطولة الفيلم القديم (جان ماريه، جوزييت داي وميلا بارلي)، وتتمحور أحداث الفيلم الجديد حول القصة الأسطورية الشهيرة عن فتاة جميلة، وهي ابنة لتاجر ميسور الحال قام وحش غامض بسجنه في قلعته، تعرض نفسها للوحش مقابل تحرير والدها الذي تحبه حبا جما، وهي لا تعرف ما يخبئه لها القدر بعدما وقعت في حب الوحش وتسعى لفك السحر عنه. وهو من إخراج كريستوفر جانس الذي يستعيد الفيلم الكلاسيكي بتقنيات بصرية حديثة مع الإبقاء على جماليات اللون القديمة. افتتح الفيلم عروضه في مهرجان برلين السينمائي الدولي 64 (خارج المسابقة)، وتم ترشيحه لجائزة الجمهور في الدورة 27 لجوائز الفيلم الأوروبي ونزل إلى صالات السينما الفرنسية في 12 فبراير الماضي. الفيلم من بطولة فينس كاسل، ليا سيدو، أندري دوسولير، إدوارد نورييجا، وأودري لامي.
(بين النجوم ـ Interstellar)
النوع: خيال علمي، مغامرات
الزمن: 169 دقيقة
البطولة: ماثيو ماكونهي، آن هاثواي
الإخراج: كريستوفر نولان
التصنيف: PG
 
 
 تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المستكشفين يخوضون رحلة طويلة ومثيرة لاكتشاف الفضاء الواسع وحدود الكون عبر ثقب دودي حديث الاكتشاف، حيث يمكن أن تصبح البشرية في خطر وكوكب الأرض يشارف على الانتهاء، والأمل متعلق على تلك المجموعة في إيجاد بديل آمن للبشرية خارج كوكبنا. ملحمة سينمائية مذهلة وأفضل أفلام هذا الأسبوع من المخرج الكبير كريستوفر نولان صاحب أفلام (ميمنتو، باتمان – فارس الظلام، برستيدج، إنسبيشن) وغيرها. كتب قصته مع شقيقه جونثان نولان وأسهم في إنتاجه بمشاركة إيما ثوماس، ليندا أويست، بميزانية ضخمة (165 مليون دولار). الفيلم من توزيع (بارامونت بيكشرز، وارنر بيكشرز) نزل إلى صالات السينما يوم 5 نوفمبر (أميركا الشمالية) 7 نوفمبر (المملكة المتحدة) يوم 6 نوفمبر (الإمارات وبعض دول الخليج)، ويتوقع أن يساعد الفيلم في عدد من الاكتشافات العلمية عن طبيعة الثقوب السوداء. يشارك في الفيلم عدد من نجوم هوليوود أبرزهم ماثيو ماكونهي، آن هاثواي، مايكل كين، جيسكا تشاستين، كيسي أفليك، ويس بنتلي، ماكانزي فوي، توفر جريس ومات ديمون.
(قرون ـ Horns)
النوع: دراما، خيال علمي
الزمن: 123 دقيقة
البطولة: دانيال رادكليف، جونو تيمبل
الإخراج: ألكسندر آجا
التصنيف: R (لفوق 18 سنة)
 
 
تدور أحداث الفيلم حول شاب يرتبط بعلاقة حب بفتاة شابة، ولكن يتم اغتيالها وسط الغابة في ظروف غامضة، ويتهم الشاب بقتلها. وعندما يبدأ البحث عن معرفة الحقيقة تحدث له أشياء غريبة يصعب تفسيرها إذ يستيقظ ذات يوم ويجد له قرنين يزداد حجمهما مع الوقت، ويدفع هذا الناس على الاعتراف بخطاياهم ونزواتهم حتى لا يجدوا أنفسهم في وضع مماثل.
 
دراما وفانتازيا سوداء وغامضة بخيال جامح من إنتاج أميركي/كندي مشترك (سان دييجو لاكوميك– كون إنترناشونال) للمخرج الفرنسي ألكسندر آجا– 1978 صاحب أفلام (التلال لها عيون، المرايا، بيرانادا وهاي تنشن)، يستلهم أحداثه من رواية للكاتب جو هيل نشرت عام 2010، والفيلم من بطولة دانيال راديكليف (هاري بوتر) مع ماكس فينجالا، جو أندرسون، جونو تيمبل، كيلي جاردنر، جيمس ريمر، دايفيد موريس. نزل الفيلم إلى صالات العرض الأميركية في 31 أكتوبر 2014 .
(الرصاصة ـ bullet)
النوع: أكشن
الزمن: 87 دقيقة
البطولة: داني تريجو، جوليا ديتز
الإخراج: نك ليون
التصنيف: R
 
 
 تدور أحداث الفيلم حول شرطي يأخذ القانون بيده بعد اختطاف عصابة خطيرة تتاجر بالمخدرات لابنة الحاكم، لتنقلب شوارع مدينة لوس أنجليس إلى ساحة حرب لا هوادة فيها. فيلم أكشن وتشويق من إنتاج روبرت رودريجيز، كريس جوجاس، (إنترتينمنت فونيميشن، أس سي فيلمز إنترناشونال)، وإخراج الأميركي نك ليون الذي بدأ مسيرته من ألمانيا التي قضي فيها 9 سنوات، وحقق خلالها فيلم (أحبك طفلي) الذي لعب بطولته النجم الأسطوري ماكسمليان شل، واتجه للسينما المستقلة بعد ذلك، ثم عاد إلى حضن هوليوود وحقق بعض الأفلام التجارية مثل (نهوض الزومبي)، ويلعب النجم المخضرم داني تريجو (ماشيتي، صائد الزومبي، سباق الموت، بونز) البطولة المطلقة في الفيلم.
(البطل الكبير 6 ـ  Big Hero 6)
 النوع: رسوم متحركة
الزمن: 93 دقيقة
البطولة: ريان بوتر، تي جي ميللر
الإخراج: دون هيل، كريس وليامز
التصنيف: PG
 
 
تدور أحداث الفيلم حول مخترع روبوتات شاب يكتشف عن طريق الصدفة مخططا إجراميا من أجل القضاء على مدينة سان فرانسيسكو، ويحاول إنقاذها بمساعدة روبوتاته الخارقة. فيلم رسوم متحركة للأطفال والعائلة من استوديوهات ديزني أنيمشن بيكشرز بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد  يستلهم أحداثة من شخصيات (مارفل كوميكس) بنفس العنوان، وتتمحور أحداثه حول مغامرة كوميدية ممتعة يقودها الروبوت المعجزة (هيرو) الذي يقرر خوض معركة حامية بمعاونة صديقه (بايماكس) لإنقاذ مدينة التكنولوجيا في سان فرانسيسكو من مؤامرة إجرامية من قوى شريرة تهدد بتدميرها، ينزل الفيلم إلى صالات العرض السينمائي في أميركا الشمالية وكندا يوم الجمعة 7 نوفمبر الحالي. الفيلم من إخراج دون هيل (الدب، مقابلة مع آل روبنسون) وكريس وليامز في أول إخراج كرتوني له بعد مسيرة طويلة كممثل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى