سينما إيرانية

خمس شركات توزيع دولية تشتري حقوق الفيلم الإيراني «زلافا»

طهران ـ «سينماتوغراف»

قامت خمس شركات توزيع دولية بشراء حقوق الفيلم الإيراني الشهير «زلافا»، وأعلن موزع الفيلم في إيران، أن شركة LevelK و EG Entertainment وRemain in Light و Corinth Films و PT Falcon ستتعامل مع توزيع الفيلم في مناطق مختلفة من العالم.

فيلم «زلافا» فائز بالجائزة الكبرى في أسبوع فينيسيا الدولي السادس والثلاثين لنقاد السينما، وهو أول فيلم روائي طويل لمخرجه أرسلان أميري.

شارك أميري مع إيدا بانهانده وتحمينه بهراماليان في كتابة الفيلم، الذي يقدم رصداً رائعًا للإيمان والعلم والتقاليد بناءً على القصص التي رواها له والده.

أثناء التحقيق في تقارير الاستيلاء على الأرواح الشريرة في قرية نائية، يجد ضابط عسكري متشكك أن معتقداته قد اختبرت من قبل طارد الأرواح الشريرة.

تدور أحداث الفيلم في عام 1978 في بداية الثورة الإيرانية، ويفتتح الفيلم في قرية زالافا الكردية الواقعة بين جبال شمال غرب إيران، ويلعنها خوف قديم من وجود شيطان بينهم.

كثيرًا ما يلجأ القرويون، الذين استهلكتهم هذه الخرافة، إلى إراقة الدماء في عمليات طرد الأرواح الشريرة التي يمارسها الهواة. عندما حاول مسعود، رقيب درك شاب، التحايل على هذه الطقوس من خلال مصادرة أسلحة زالافا، أدت أفعاله إلى موته بشكل مروّع.

تثير الحادثة غضب سكان المدينة، لكنها تستدرج أيضًا أماردان، الذي يدعي أنه يمكن أن يوفر حلاً دائمًا للعنة المرعبة. ومع ذلك، عندما يعتقل مسعود طارد الأرواح الشريرة بتهمة الاحتيال، يتصاعد غضب القرويين، ويحاصرون الدرك وعشيقه طبيب حكومي، في منزل ملعون.

ستقوم شركة LevelK بعرض فيلم «زلافا» في الدنمارك، بينما ستتولى شركة EG Entertainment ومقرها لوس أنجلوس وهوليوود مبيعات الفيلم في السويد وإستونيا وفنلندا والنرويج، وتوزع Remain in Light الفيلم في بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ، وسيعرض الفيلم في أمريكا الشمالية في كندا والولايات المتحدة من خلال Corinth Films، بينما حصلت شركة PT Falcon على حقوق المبيعات الإندونيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى