إضاءات

داكوتا فانينج ترصد معاناة المهاجرين في فيلمها الجديد « Sweetness in the Belly»

«سينماتوغراف»: عادل الدندراوي

بدأت الممثلة الأمريكية الشابة داكوتا فانينج تصوير فيلمها الجديد “عذوبة في المعدة ـ Sweetness in the Belly”، وهو يرصد معاناة ودراما المهاجرين في عدد من دول العالم، حسبما أكدت “فاريتي”، وبدأت لقطاته الأولى في ايرلندا ومن ثم تستكمل في اثيوبيا، ويشاركها البطولة الممثلة الحسناء النيجيرية وونمي موساكو، والممثل الهندي كونال نايار، وتعود فكرة الفيلم لعام 2017 في مهرجان برلين السينمائي.

والفيلم قصة للمؤلفة لورا فيليبس ومن اخراج الإثيوبي بيهاري ميهاري، الذي سبق أن انتجت له الممثلة العالمية انجيلا جولي فيلمه “ذي دي فرت”. والفيلم من انتاج شركة “تيلي فيلم كندا”.

والكاتبة فيليبس كندية الأصل ولدت في لندن عام 1968 ودرست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة قبل حصولها على درجة البكالوريوس في الآداب في الأنثروبولوجيا والدراسات الشرق أوسطية من جامعة تورنتو ودكتوراه في الأنثروبولوجيا الاجتماعية من جامعة أكسفورد، قبل أن تتفرغ للكتابة عام 2000.

وقالت غابرييل ستيوارت من شركة “هانواي” لقد أحببنا دائمًا هذه القصة المؤثرة التي تحكي تجربة لاجئة شابة في لندن عند الفرار من وطنها الذي مزقته الحرب، ونشعر بسعادة غامرة لأننا استحوذنا على داكوتا فاننينج في الفيلم وهي نقطة تحول مثيرة حقا في مسيرتها المهنية.

ويرصد الفيلم حياة مهاجرة نشأت يتيمة في بيئة فقيرة باثيوبيا، ثم فرت إلى انجلترا كلاجئة يتلقفها مجتمع المهاجرين في لندن، ومن ثم تحاول القيام بمهم انسانية فريدة للم شمل العائلات المتفرقة من افريقيا والقوقاز وغيرها، في الوقت الذي تفقد فيه قصة حب مع طبيب.

وتتولى شركة “هاواي فيلمز” توزيع الفيلم في عدد من دول العالم والولايات المتحدة وكندا، من خلال “أمريكان فيلم ماركت” وهي من أكبر شركات توزيع الأفلام في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى