إضاءات

«دالي لاند» عن سلفادور دالي فيلم ختام «تورونتو السينمائي الـ47»

تورونتو ـ «سينماتوغراف»

سيُعرض Dalíland «دالي لاند» للمخرج ماري هارون، وهو فيلم عن الفنان السريالي المؤثر سلفادور دالي، في عرض عالمي أول كفيلم ختام لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي السابع والأربعين.

يبدأ عرض الفيلم يوم السبت، 17 سبتمبر في قاعة روي طومسون.

يلعب بن كينجسلي دور سلفادور دالي في الفيلم ، الذي يحكي قصة زواجه الغريب والرائع مع زوجته غالا حيث بدأت علاقتهما التي لا تتزعزع على ما يبدو في الانهيار. تدور أحداث القصة في نيويورك وإسبانيا عام 1973، ويتم سرد الحكاية من خلال عيون جيمس، وهو مساعد شاب يحاول أن يصنع لنفسه اسمًا في عالم الفن، والذي يساعد دالي غريب الأطوار والزئبقي في الاستعداد لإقامة معرض كبير.

قال كاميرون بيلي، الرئيس التنفيذي للمهرجان: نحن متحمسون للعرض الأول لفيلم «دالي لاند» كفيلم ختام هذا العام”. “لا يمكننا أن نكون أكثر فخرا لأن هارون الكندية أخذت استكشافاتها الفريدة من غريب الأطوار إلى المسرح العالمي. في تصوير العلاقة الجامحة بين سلفادور دالي وشريكته غالا ، وتواصل هارون عرض الأفلام بشكل ممتع وجذاب “.

كتب سيناريو الفيلم جون سي والش، وإلى جانب كينغسلي، يشمل طاقم الممثلين عزرا ميلر في دور دالي الصغير، وباربرا سوكوا، وكريستوفر بريني، وروبرت جريفز، وألكسندر باير، وأندريا بيجيتش، ومارك ماكينا، وزاكاري ناشبار-سيكل، وأفيتال لفوفا، وسوكي ووترهاوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى