أحداث و تقارير

«دبي السينمائي» يقام كل عامين ودورته الـ 15 تعقد في 2019

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، اليوم عن تبني استراتيجية جديدة تواكب التغيرات الحاصلة في صناعة السينما لمواصلة ريادته كأحد أهم محافل الاحتفاء بالإبداع السينمائي، ولذلك قررت أن يتم تنظيم مهرجان دبي السينمائي بصفة دورية كل عامين، لتعقد دورته الـ15 في العام 2019.

وقد كشف تقرير لمجلة “هوليوود ريبوتر” الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تداول العديد من الشائعات غير المؤكدة، حول إلغاء مهرجان دبي السينمائي الدولي، أحد أهم وأكبر الفعاليات السينمائية في الشرق الأوسط، ليكون الرد السابق مفتوحاً على كافة الاحتمالات .

وذكر تقرير المجلة، أن مهرجان دبي السينمائي الذي نشأ عام 2004، وتقام فعالياته سنويًا في شهر ديسمبر، قد تم إلغاؤه من جانب هيئة دبي للمجمعات الإبداعية، وهي الهيئة الحكومية التي تشرف على الحدث، ومن المقرر أن يغادر جميع الموظفين خلال الأسابيع المقبلة.

واختتم التقرير، إذا كان هذا القرار صحيحًا بالفعل، فإنها ستكون ضربة قوية للعالم السينمائي العربي، وسوف يترك فجوة كبيرة في صناعة السينما الإقليمية.

وكان مهرجان دبي السينمائي الدولي قد خضع لعملية تقليص كبيرة في عام 2014، مما أدى إلى إلغاء برنامج الإنتاج المشترك مع دبي السينمائي، وهو أحد العناصر الرئيسية في تسويق الأفلام، إلى جانب قسم آسيا/ إفريقيا، الذي عاد مجددًا في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى