أحداث و تقارير

دبي تحتضن تصوير فيلم «كونغ فو اليوغا» بطولة جاكي شان

 دبي ـ «سينماتوغراف»

 بعد نجاحها في استقطاب فيلم «ستار تريك» الذي سيبدأ تصويره فيها خلال الشهر المقبل، ومن قبله فيلم «مهمة مستحيلة 4» ومجموعة من الأفلام الهندية، تستعد دبي حالياً لاستقبال اعمال تصوير أحدث أفلام النجم الصيني جاكي شان، الذي يحمل عنوان «كونغ فو اليوغا» والمقرر أن تبدأ اعمال تصويره من 28 سبتمبر وتستمر حتى 30 اكتوبر المقبل، حيث سيكون أول فيلم يقوم جاكي شان بتصويره في منطقة الشرق الأوسط.

الفيلم من اخراج ستانلي تونغ، ومن انتاج شركة بكين تايه لتنمية الترفيه والثقافة المحدودة، ويعد المشروع الأول الذي يتم انتاجه تحت اتفاق الشراكة بين الهند والصين، والذي تم التوقيع عليه في سبتمبر من عام 2014. وتقوم بتزويد الخدمات الانتاجية للفيلم في دبي شركة ألكاتراز للإنتاج، الشركة المتخصصة في خدمات الإنتاج  في الإمارات العربية المتحدة، والتي قامت بمساعدة المشروع منذ ابريل هذا العام.

وسيتم تصوير كونغ فو اليوغا في دبي لمدة 33 يوم، وسيقوم الفيلم باحضار نحو 100 شخص للإمارة ضمن طاقم الفيلم العالمي، كما سيقوم الفيلم بالاستعانة بمجموعة كبيرة من المواهب المحلية للتصوير. وسيتم تصوير سلسلة من مطاردات السيارات في العديد من معالم دبي الشهيرة، حيث تستعرض الأماكن السياحية المذهلة في الإمارة، فضلا عن الطرق والجسور التي توضح بنية دبي التحتية ذات المستوى العالمي.

ويأتي تصوير كونغ فو اليوغا في دبي بعد سلسلة من الافلام التي يتم تصويرها في الإمارة هذا العام، بما في ذلك ستار تريك. وسيقوم الفيلم بتسليط الضوء ليس فقط على المعالم ومناطق الجذب المتميزة في دبي إلى الجمهور العالمي، ولكنه سيقوم أيضاً بتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد للتصوير والانتاج السينمائي.

وتعليقا، قال مخرج الفيلم «ستانلي تونغ»:اننا نتطلع كثيرا لتصوير أجزاء من فيلم كونغ فو اليوغا في دبي، حيث تتماشى المواقع الموجودة في الامارة بشكل رائع مع مشاهد الفيلم. إن دبي مشهورة حول العالم بناطحات السحاب ومناطق الجذب المتميزة، ونحن متحمسون للعمل عن كثب مع لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي والتي تحرص على ضمان تجربة تصوير ممتعة وناجحة للجميع في دبي!.

في هذا الصدد، قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي: «نحن متحمسون جدا للترحيب بجاكي تشان وفريق إنتاج كونغ فو اليوغا إلى دبي. إن الإمارات أصبحت وجهة شعبية متزايدة لإنتاج هوليوود وبوليوود، وتصوير كونغ فو اليوغا في دبي سيشكل دفعة قوية أخرى لصناعة السينما لدينا. وأضاف جمال الشريف: «إن تصوير العديد من الأفلام الضخمة هنا في دبي لم يساهم فقط في تطوير صناعة السينما المحلية المستدامة، ولكنة يقوم أيضاً باستعراض مناطق الجذب في الإمارة ونمط الحياة، والمواقع وثقافة الامارات للجمهور عالمي، كما يقوم بتعزيز موقع الإمارة كمركز تصوير وانتاج رائد على مستوى العالم».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى