بلاتوهات

«دبي للاستوديوهات» تفوز بجائزة «ديجيتال» وتحصد لقب «استديوهات العام»

دبي ـ «سينماتوغراف»

فازت مدينة دبي للإستديوهات بجائزة مجلة ديجيتال استوديو المرموقة، حيث حصلت المدينة على لقب «استديوهات العام»، في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم للعام 2016.

وتم منح الجائزة لإستديوهات الإنتاج الثلاث بمدينة دبي للاستديوهات، والتي تعد الأكبر في المنطقة حيث يمتد أكبرها على مساحة 15،000 قدم مربع، ويمتد الإثنين الآخرين على مساحة 25،000 قدم مربع لكل منهما، كما تعد الإستديوهات موطناً لمرافق متطورة وفريدة من نوعها في المنطقة. وتوفر استوديوهات الإنتاج الإعلامي استديوهات تم تصميمها على الطراز العالمي، فضلا عن مكاتب الإنتاج، والمخازن، وورش العمل، وشركات الإنتاج المرموقة من مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى أكبر خلفية تصوير خضراء في المنطقة، وكذلك خزانات المياه في الأماكن المغلقة للتصوير.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، لعبت مدينة دبي للإستوديوهات دوراً هاماً في صناعة الإنتاج في دولة الامارات العربية المتحدة، وفي تسليط الضوء على دبي كمركز إنتاج رائد في المنطقة. حيث استضافت الإستديوهات عدداً من الأفلام الكبيرة مثل فيلم «ستار تريك بيوند»، والذي تم تصوير مشاهد منه داخل الإستوديوهات في نهاية عام 2015، بالإضافة إلى تصوير البرنامج الشهير «ماستر شيف أرابيا» والذي يعتبر أضخم موقع تصوير داخلى للبرنامج على مستوى العالم حتى الآن. كما تم انتاج مجموعة واسعة من المحتوى المبتكر داخل مدينة دبي للإستديوهات، حيث تستمر المدينة في ريادة تطوير ونمو هذة الصناعة في دبي.

وتعليقاً على ذلك، قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي  والمدير العام لمدينة دبي للإستديوهات: «نحن فخورون بحصولنا على هذة الجائزة المرموقة هذا العام، حيث تؤكد الجائزة على تميز وتطور استديوهاتنا على مستوى المنطقة. فتعد جوائز مجلة ديجيتال استوديو المرموقة اعترافاً وابرازاً للتميز في صناعة الإنتاج في دبي، والتي شهدت تصوير أفلام عالمية كبرى في استديوهاتنا، فضلا عن االبرامج التلفزيونية الرائدة التي قامت باختيار استديوهاتنا كموقع تصوير لها في الإمارة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى