زووم ان

«دوللي دي ليون» تحمل شعلة السينما الفلبينية في الـ غولدن غلوب الثمانين

مانيلا ـ «سينماتوغراف»

سافرت اليوم الممثلة الفلبينية، دوللي دي ليون، إلى الولايات المتحدة لحضور حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الثمانين الذي سيعقد في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، حيث تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في فئة الأفلام عن عملها في الكوميديا السوداء الساخرة للمخرج السويدي روبن أوستلوند، “مثلث الحزن”، التي فازت هذا العام بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم في مهرجان كان السينمائي.

الفيلم عبارة عن تعليق حاد حول مجموعة من الشخصيات البيضاء والثرية ، التي تقابل رحلتهم البحرية في يخت فاخر على البحر الأبيض المتوسط كارثة معينة. تقوم مديرة المرحاض المتواضعة أبيجيل، التي لعبت دورها دي ليون، بربط الفيلم معًا في فصله الثالث.

وبصرف النظر عن جائزة أفضل ممثلة لجاكلين خوسيه عن فيلم “ما روزا” في مهرجان كان السينمائي في عام 2016، يعتبر ترشيح دوللي دي ليون  لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في الغولدن غلوب مثال ساطع على المواهب الفلبينية المتميزة على المسرح العالمي.

وقالت موقع فارايتي، إن جوائز غولدن غلوب “فهمت الأمر بشكل صحيح” عندما رشحت دوللي دي ليون. مؤكدة إن ترشيح دي ليون “يمثل نقطة مضيئة للتنوع في فئات الأفلام”. وأشارت هوليوود ريبورتر إلى أن: “دي ليون توازنت بين الكوميديا الذكية والغضب العميق والشهوانية القوية، والممثلة البالغة من العمر 53 عامًا أصبحت واحدة من النجوم البارزة في موسم الخريف السينمائي.”

وقبل أن تسافر إلى لوس أنجلوس، حصلت دي ليون على حفل توديع من قبل زملائها في الصناعة بقيادة تيرسو كروز الثالث، رئيس مجلس تطوير الأفلام في الفلبين، الذي قال إن هذا التجمع يمكن اعتباره أيضًا “عشاء نصر” لأن دي ليون قد فازت بالفعل بجائزة أفضل ممثلة مساعدة من جوائز جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس (لافكا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى