رقابة

دون إبداء أسباب .. الإمارات لن تعرض فيلم «سبايدرمان»

دبي ـ «سينماتوغراف»

صرحت شركة فوكس سينما (اليوم الخميس 15-6-2023)، إن الإمارات لن تعرض فيلم (سبايدرمان، أكروس ذا سبايدر، فيرس) دون إبداء أسباب، وسط نقاشات عبر الإنترنت وبين عشاق السينما في منطقة الشرق الأوسط، بشأن معالجة فيلم الرسوم المتحركة موضوع المتحولين جنسياً.

وعُرض الفيلم، وهو الجزء الثاني لفيلم (سبايدرمان: إنتو ذا سبايدر-فيرس)، في الثاني من يونيو الحالي في الولايات المتحدة، وكان من المفترض عرضه في منطقة الخليج في 22 يونيو.

لكن شركة فوكس، التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، ردت على سؤال عبر تطبيق رسائل فيسبوك قائلة إن الفيلم لن يُعرض في الإمارات.

ولم تدرج سلاسل السينما الكبرى في السعودية وقطر والكويت وعُمان والبحرين الفيلم في قسم “قريباً” على مواقعها على الإنترنت، بما في ذلك فوكس سينما ونوفو سينما وريل سينما.

وأثار الفيلم جدلاً حول ما إذا كانت شخصية جوين ستايسي متحولة جنسياً، وفي المقطع الدعائي للفيلم ظهرت عبارة “احموا الأطفال المتحولين جنسياً”.

وكتب المجلس الوطني للإعلام الإماراتي في حسابه في تويتر “لن نسمح بتداول أو نشر أي محتوى مخالف لقيم ومبادئ الإمارات ومعايير المحتوى الإعلامي في البلاد”.

ولم يوضح المجلس المزيد من التفاصيل كما لم يشر إلى محتوى محدد.

وكانت فوكس سينما، التي تعمل في جميع أنحاء الخليج، كتبت في فيسبوك يوم الأحد أن التذاكر متاحة قبل إصدار الفيلم، لكن التذاكر لم تُعرض اليوم الخميس عبر مواقع السينما في كل الدول الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى