بيانات صحفية

«ديزنى» تستعد لإنفاق 33 مليار دولار على محتواها فى عام 2022

«سينماتوغراف» ـ متابعات

كشفت شركة ديزنى، أنها تستعد لإنفاق ما يقرب من 33 مليار دولار على محتواها في العام الجارى 2022، بما في ذلك برامج البث المباشر والبرامج الرقمية والمحتوى الرياضي، وهو ما يمثل زيادة قدرها 8 مليارات عن العام الماضي.

وكانت بيانات الشركة قد ذكرت أنها أنفقت نحو 25 مليار دولار في عام 2021، وكشفت الشركة أن تلك الزيادة تدعم التوسع في الإنتاج، ومبادرات البث المباشر للشركة على منصات ديزني بلاس، وهولو وإسبن.

ومن ناحية أخرى، يخطط قسم استوديوهات ديزني لإصدار نحو 50 فيلماً في دور السينما وعلى منصاتها الموجهة للمستهلكين، بينما يخطط قسم الترفيه العام لإنتاج 60 فيلماً، إضافة إلى 30 مسلسلاً كوميدياً، و25 مسلسلاً درامياً، و15 مسلسلاً وثائقياً، و10 مسلسلات رسوم متحركة و5 أفلام مخصصة للتلفزيون.

تؤكد إستراتيجية الإنفاق الهائل هذه على كيفية تعامل Disney مع المحتوى المباشر إلى المستهلك كأولوية عُليَا ، مما يؤدي إلى توسيع إستثماراتها في البث المباشر, وأعلنت الشركة في تقريرها عن الإنفاق على المحتوى مصرحةً: “الزيادة مدفوعة بالإنفاق المتزايد لدعم توسعنا في الأعمال الموجهة مباشرة للمستهلك ولا نتوقع حدوث أي إضطرابات كبيرة في الإنتاج بسبب جائحة كوفيد-19”.

وتًعد الميزانية الكبيرة للشركة أعلى قليلاً من منصات البث المنافسة الأخرى، حيثُ صرحت منصة نتفليكس أيضًا في تقرير أرباحها للربع الأول أنها ستنفق أكثر من 17 مليار دولار نقدًا على المحتوى,

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Discovery، ديفيد زاسلاف، في مايو 2021, إنهم يخططون لإنفاق 20 مليار دولار على المحتوى في العام الأول بعد أن إندمجت شركته مع شركة “Warner Media”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى