أحداث و تقارير

ديزني تحقق إيرادات تتجاوز مليار دولار من «حرب النجوم» و«زوتوبيا»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

حققت شركة ديزني أرباحا وإيرادات تجاوزت مليار دولار حتى الآن، بعد عرضها لفيلم الخيال العلمي حرب النجوم  Star Wars: The Force Awakens، وفيلم الرسوم المتحركة زوتوبيا Zootopia.

وحقق فيلم Zootopia أرباحا وصلت إلى حوالي 415.9 مليون دولار حتى الآن، منذ عرضه في دور العرض في جميع أنحاء العالم، أما فلم The Force Awakens فقد حقق أرباحا تجاوزت 680 مليون دولار بعد عرضه في دور العرض العالمية.

ويعد فيلم Zootopia أكبر الأفلام التي حقق أرباحا في روسيا بعد فيلم الخيال العلمي Avatar، حيث حقق أرباحا وصلت إلى 26.5 مليون دولار، وحقق أرباحا في الصين وصلت إلى 184.7 مليون دولار، ليكون أعلى ثاني أفلام ديزني تحقيقا للأرباح في الصين، بعد فلم Avengers: Age of Ultron.

وحقق الفيلم في فرنسا أرباحا وصلت إلى 26 مليون دولار، وفي ألمانيا حقق أرباحا وصلت إلى 19.1 مليون دولار، أما في كوريا الجنوبية فحقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 18.7 مليون دولار، وفي المكسيك حقق إيرادات وصلت إلى 15.8 مليون دولار، وحقق بعد طرحه في دور العرض الاسبانية ارباحا وصلت إلى 12.5 مليون دولار.

ويدور الفيلم داخل مدينة «زوتوبيا»، حول ثعلب ثرثار يتورط في جريمة قتل لم يرتكبها، فتتبعه شرطية أرنبة، وتنشأ بينهم علاقة صداقة، ويخوضان رحلة معا، لمواجهة مشكلة كبيرة، وقعا فيها، ويقوم بالتعليق الصوتي في الفيلم عدد من النجوم، من بينهم جينفر جودوين، جيسون بيتمان، وجي كيه سيمونز، إدريس ألبا، الان توديك، وبوني هانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى