أهم العناوينسينماسينما أمريكية

«دي كابريو» يتصدر لائحة الأجور في أفلام هوليود

خاص ـ «سينماتوغراف»

كشفت مجلة «هوليود ريبورتر» عن لائحة نجوم هوليود الذين يتربعون على عرش الأجور، فجاء ليوناردو دي كابريو في الصدارة بـ25 مليون دولار، وهو تراجع كبير على مستوى أجور الفنانين في السينما الأميركية ، حيث كان بطل «تايتانيك» يتقاضى 77 مليون دولار بين سنتي 2010 و 2011، حتى اعتبر حينها أغلي ممثل عرفته هوليود في تاريخها على الإطلاق.

وجاء بعد «ليوناردو» في الترتيب نجوم يتقاضون بين 20 و 15 مليون دولار وهم: ساندرا بولك ومات ديمون وروبرت داوني جونيور، وبذلك تكون ساندرا بولك تمكنت من الاحتفاظ بمكانها في صدارة النجمات منذ السنة الماضية، خصوصا أنها تشترط في عقودها الحصول على نسبة من الأرباح.

وبنت المجلة المتخصصة خلاصتها على معلومات من المنتجين ووكلاء الأعمال والموزعين والمدراء التنفيذيين.

ويعاني نجوم الفن في أمريكا – كباقي القطاعات – من ارتفاع نسبة الضرائب، لذا فكل المبالغ المذكورة تخضع للاقتطاعات ضريبية مهمة.

كذلك ثمة نقطة في غاية الأهمية يجب علينا ألا ننساها عند سماعنا لتلك الأرقام، وهي مدى مساهمة هؤلاء النجوم ودورهم اللافت تجاه مجتمعهم وبلادهم. وكيف أن الغالبية العظمى منهم تتبرع بصفة دورية وطواعية للكثير من المؤسسات الخيرية أو الجامعات أو المراكز والمعاهد الطبية أو المناطق المنكوبة والمحرومة داخل وخارج بلادهم أو على مستوى العالم. هذا إلى جانب الكثير من التبرعات وغيرها من المساهمات المُعلنة أو غير المعلنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى