إضاءات

«ذي جرينش» يحقق 61 مليون دولار ويقود مع أفلام قوية الإيرادات إلى 10 مليار دولار في 2018

 «سينماتوغراف» ـ عادل دندراوي

حقق فيلم (ذي جرينش ـ The Grinch) خلال عطلة نهاية الأسبوع 61 مليون دولار، مع بداية عرضه في 4141 مركز ومسرح ودور سينما، خاصة مع موسم العطلات والمرح والأعياد، في الوقت الذي تراجعت فيه قليلاً معدلات شباك التذاكر لأفلام أخرى مثل “بوهيميان رابسودي”، أما فيلم “فتاة في بيت العنكبوت”، فهو يبلغ الحد الأدنى من التوقعات، وتتراوح إيراداته بين 10 ملايين و15 مليون دولار من 2929 دور وصالة عرض.

وقصة “ذي جرينش”، وهو من أفلام الرسوم المتحركة “ثري دي”، مقتبسة من كتاب للدكتور سيوس يعود لعام 1957 بعنوان “كيف سرق جرنش عيد الميلاد”، وجرينش هو الشخص الحماسي وغير الودود. الفيلم من اخراج سكوت موسير وسيناريو وحوار مايكل ليزير. ومن أبطاله الشخصية الرئيسية بينيدكت كومبرباتش وكاميرون سيلي وفاريل وليامز. وفي الفيلم يحاول غرينش إفساد عيد الميلاد لـ “هوفيل”.

الملاحظ أن العروض القوية لأفلام مثل “ذي جرينش” و”بوهيميان رابسودي”، تحافظ على استمرار قوة مبيعات شباك التذاكر للعام الحالي 2018 في دور وصالات عرض أمريكا الشمالية، بزيادة مذهلة بلغت 10 بالمائة استكمالاً لأرقام عام 2017، لتبلغ بنهاية 7 نوفمبر الماضي إجمالي يقارب 10 مليار دولار، بحسب لإحصائيات شركة “كومسكور” الأمريكية المتخصصة في مد صالات العرض وصالات العرض والجمهور والإعلانات بالمعلومات وأرقام شباك التذاكر وبيانات الإعلام والتسويق والتحليل المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى