إضاءات

رؤى المدني تكشف عن خططها السينمائية في مصر والهند وتستعد لـ«أسبوع الأفلام الأوروبية» بالرياض

دبي ـ «سينماتوغراف»

تستعد المنتجة السعودية رؤى المدني لإقامة فعالية سينمائية في الرياض، بعنوان “أسبوع الأفلام الأوروبية” بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، في الفترة من 15 إلى 22 يونيو، بدعم من هيئة الأفلام السعودية.

وقالت المدني، إن “أسبوع الأفلام الأوروبية” يعرض فيلمين كل يوم، وهو أحد الفعاليات التي نبادر لتنظيمها هذا العام باعتبارنا وكلاء توزيع في المملكة، ونطمح للعديد من المشاريع في الأيام المقبلة“.

 وتستعد المدني لطرح أحدث عمل سينمائي لها وهو  “القاهرة – مكة” بطولة المُمثلة منى زكي، ومن المُفترض طرحه العام الجاري، بجانب الفيلمين السعوديين “السجين” و”الشاهد الأخير“.

وكان آخر عمل شاركت في إنتاجه فيلم “حامل اللقب” للمُمثل المصري هشام ماجد، والذي عُرض في دور السينما قبل شهور.

وقالت المنتجة السعودية متابعة، إنّ دخولها عالم الإنتاج السينمائي، ليس أمراً مُدهشاً للجمهوري السعودي حالياً، موضحة أنّ “ذلك دليل قاطع على عودة المملكة إلى مكانها الصحيح“.

وأضافت أن “المرأة في السعودية صارت مثل الرجل، يحصل كلّ منهما على حقوقه كاملة، يصل إلى حد التساوي والتكافؤ في الفرص”، لافتة إلى أن “البعض يعتبر ذلك بمثابة دعم للسيدات خاصة أنه لم تتح لهن الكثير من الأمور طوال السنوات الماضية“.

ولفتت إلى أنها تطمح للتعاون مع الهند العام المُقبل، وتقديم إنتاجات مشتركة باعتبارها “دولة كبيرة وعريقة في مجال السينما، كما يجمع البلدين تشابهات على مستوى الثقافة والعادات والتقاليد“.

وأكدت أن هناك مشاريع سينمائية جديدة، ستُشارك بها في مهرجانات عالمية خلال الفترة المُقبلة، قائلة: “أعمل على الموازنة بين إنتاج الأفلام الجماهيرية والأعمال الخاصة بالمهرجانات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى