سينما أمريكية

ردود فعل إيجابيّة تّجاه إعلان فيلم حرب النجوم الجديد«صحوة القوّة»

الوكالات ـ  «سينماتوغراف»

حظي الإعلان النهائيّ لفيلم «صحوة القوّة» ضمن سلسلة أفلام حرب النجوم على الإنترنت بردود فعل إيجابيّة وإشادة من الجمهور.

الفيلم الذي يمثّل الجزء السابع في السلسلة يعيد نجوماً أساسيّين مرّة أخرى إلى الشاشة أمثال هاريسون فورد، كاري فيشر ومارك هاميل، فضلاً عن انضمام النجمين البريطانيّين ديزي ريدلي وجون بويجا ضمن طاقم الفيلم.

كم لقي ردود فعل من المشاهدين إيجابيّة فكتب أحدهم على موقع التواصل الاجتماعيّ تويتر : «لم أشعر بهذه السعادة منذ وقت طويل تّجاه طرح فيلم سينمائيّ».

الفيلم الدعائيّ الجديد لم يكشف عن محتوى قصّة الفيلم الذي من المقرّر عرضه في بريطانيا في 17 ديسمبر ، غير أنّ الشخصيّة الرئيسيّة تبدو ري، التي تلعبها ريدلي، بحسب التكهنات، وهي ابنة فورد وفيشر اللّذان يجسّدان شخصيتيّ هان سولو والأميرة ليا في الفيلم.

كما ظهرت الشخصيّة الشرّيرة الجديدة للفيلم، وهي شخصيّة كيلو رين، التي يجسّدها أدام درايفر، ضمن لقطات الإعلان وهو يقول : «لن يقف شيء في طريقنا، سأنهي ما بدأته أنت»، متحدّثاً إلى قناع مسخ. يجمع الفيلم، الذي أخرجه جيه جيه أبرامز، ثلاثة عقود بعد أحداث فيلم «عودة جيدي» عام 1983.star-wars-force-awakens-lightsaber-most-anticipated-2015

الناقد السينمائيّ البريطانيّ روبي كولينز في صحيفة التلغراف وصف الفيلم الدعائيّ الذي يستغرق دقيقتين ونصف بأنّه «مزيج رائع بين القديم والجديد يتماشى مع جمال حرب النجوم القديم».

وأضاف: «من الأشياء الرائعة هو أنّ المخرج جيه جيه أبرامز، بعد ثلاثة أفلام دعائيّة وفيلم قصير عن مشاهد من خلف الكواليس، ظلّ محافظاً على سمة كتمان ما يحدث في فيلمه».

وأعربت ريدلي بالدموع عن ردّ فعلها تّجاه الفيلم الدعائيّ على إنستغرام وكتبت : «أثناء إقامتي في فندق صغير مع أحد الأصدقاء، شاهدت الفيلم الدعائيّ. كنت متأثرة للغاية أثناء رؤيته للمرّة الأولى، فضلاً عن الخوف الشديد من كوني جزءاً من هذا التراث الرائع».

صحيفة «يو إس إيه توداي» اعتبرت أنّ الفيلم الدعائيّ مقارنة بالاثنين السابقين يركز بشدّة على العاطفة والتاريخ المرتبطين بهذا الكون.

لورين من جهتها قالت: «تربّيت على مشاهدة أفلام حرب النجوم وأحببتها. لكنّني ابتعدت عنها بعد مشاهدة الأفلام الثلاثة الأخيرة، وأعتقد أنّ فيلم «صحوة القوّة» سيجعلني أحبّها من جديد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى