صالات العرض

رسميًا.. صالات السينما السعودية تستقبل الجمهور بكامل طاقتها الاستيعابية

جدة ـ  «سينماتوغراف»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية، المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتبارًا من يوم أمس السبت.

ونص القرار على إيقاف تطبيق إجراءات التباعد، في جميع الأماكن «المغلقة والمفتوحة»، وفي جميع الأنشطة والفعاليات، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة فقط، إضافة إلى عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص «PCR» معتمد، أو لفحص معتمد لفيروس كورونا «Rapid Antigen Test».

وبناءً على قرار وزارة الداخلية، برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، فإن صالات السينما والمسارح ستكون متاحة بكامل طاقتها الاستيعابية.

ويعد سوق السينما في المملكة العربية السعودية، السوق الأولى عربيًا على مستوى الشرق الأوسط، ومن ضمن أكبر 15 سوقًا في العالم، حيث حقق شباك التذاكر المحلي، خلال الـ10 أشهر الأولى من عام 2021 نحو 700 مليون ريال، وسط توقعات أن تصل قيمة صناعة السينما في السعودية، إلى مليار دولار بحلول عام 2030، لتستحوذ بذلك على 55% من إجمالي الإيرادات، فيما تجاوزت مبيعات التذاكر 11 مليون تذكرة حتى الآن، وذلك عبر 39 صالة، بعدد شاشات 385 شاشة، حسبما أعلنت مُؤخرًا «الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى