بلاتوهات

رغم الميزانيات الضخمة.. جدل كبير لإلغاء طرح فيلمي «Batgirl» و «Scoob: Holiday Haunt»

 «سينماتوغراف» ـ متابعات

أعلنت شركة وارنر براذرز عن إلغاء طرح فيلم “Batgirl”، وهو فيلم من دي سي كوميكس الذي انتهى بالفعل تصويره، وكان من المتوقع أن يتم بثه على منصة HBO Max هذا العام، كما أعلنت الشركة أيضًا عن إلغاء موعد طرح النسخة الجديدة من فيلم “Scoob”، على الرغم من ميزانيات الإنتاج الضخمة.

تأتي هذه الخطوة غير المعتادة بعد تغيير في قيادة شركة وارنر براذرز، مع تعيين الرئيس التنفيذي الجديد ديفيد زاسلاف، الذي أعطى الأولوية لتدابير خفض التكاليف وإعادة تركيز الشركة على إنشاء أفلام سينمائية بدلاً من مشاريع البث، على عكس أولويات شركة وارنر ميديا في عهد الرئيس التنفيذي السابق جيسون كيلار، على الرغم من أنه تم تخصيص ميزانية فيلم “Batgirl” بحوالي 80 مليون دولار، مع ارتفاع التكاليف إلى ما يقرب من 90 مليون دولار بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

أفادت بعض التقارير أيضًا أن الفيلم لا يتمتع بالمستوى الذي يتوقعه الجمهور من دي سي كوميكس، لذلك لن يتم إصدار فيلم “Batgirl” الذي تم الإعلان عنه سابقًا من بطولة ليزلي جريس ومايكل كيتون وبريندان فريزر، وفقًا لما أعلنته شركة وارنر براذرز ديسكفري بشكل غير متوقع، على الرغم من الإعلان عنه في البداية في عام 2021 كجزء من خطوة أوسع في وارنر براذرز لإنتاج أفلام مخصصة لخدمة البث المباشر HBO Max، لكن أكدت الشركة أن الفيلم لن يحصل على أي إصدار، سواء سينمائي أو رقمي.

كما قررت شركة وارنر أيضًا تعليق موعد طرح فيلم الرسوم المتحركة “Scoob: Holiday Haunt”، الذي بلغت ميزانية إنتاجه في حدود 40 مليون دولار، بعدما كان من المقرر إصداره في البداية على HBO Max في 22 ديسمبر من هذا العام، لكن أعلنت الشركة عن إلغاء موعد طرحه بالكامل قبل خمسة أشهر فقط من إطلاقه، وكان الفيلم حاليًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، وهو تكملة لفيلم “Scoob” عام 2020.

من جانبه قال متحدث باسم شركة وارنر براذرز في بيان: “يعكس قرار عدم إصدار فيلم “Batgirl” التحول الاستراتيجي لقيادتنا، ليزلي جريس ممثلة موهوبة بلا شك، وهذا القرار ليس انعكاسًا لأدائها، نحن ممتنون للغاية لصانعي أفلام “Batgirl” و”Scoob! Holiday Haunt”، ونأمل أن نتعاون مع الجميع مرة أخرى في المستقبل القريب”.

وكشفت بعض التقارير أن الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة التي يتم إنتاجها مباشرة للبث لم تعد منطقية من الناحية المالية في ظل الإستراتيجية الجديدة لشركة وارنر براذرز ديسكفري، وفي الوقت نفسه، قامت HBO Max بتقليص مجال تركيز برمجتها الأصلية، مما أدى إلى توقف مسلسل “Gordita Chronicles” بعد موسم واحد كجزء من تحول إستراتيجي بعيدًا عن برامج الأطفال المباشرة والبرامج العائلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى