أفلام قصيرة

رقم قياسي لعدد المشاركات.. اختيار 66 فيلماً في الدورة الخامسة لـ«رؤي للفيلم القصير» بالقاهرة

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلن مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير «رؤى» لائحة الأفلام المشاركة في دورته الخامسة التي تقام بين 10 و19 مارس 2022 «بمركز التحرير الثقافي» في وسط القاهرة.

وحظي المهرجان بإقبال كبير للمشاركة فيه حيث حقق رقماً قياسياً من حيث عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة به والتي قاربت 300 فيلماً من معظم محافظات مصر للمشاركة.

وأكد د. مالك خوري رئيس المهرجان، ان مهمة لجنة اختيار الأفلام هده السنة كانت الأكثر صعوبة وتحدياً في تاريخ المهرجان. مشيراً إلى ان اللجنة أخدت على عاتقها قدر الامكان اختيار أفضل الأفلام التي تم ترشيحها على أساس تميز مستواها النوعي حرفة، ومحتوى، وابداعاً، وفي النهاية، قررت اللجنة قبول 66 فيلم من أصل 292 فيلم جرى ترشيحها في كافة الأقسام للعرض في الدورة الخامسة للمهرجان.

 ومن بين الـ66 فيلماً التي سيحتفل المهرجان بعرضها، اختارت اللجنة أيضا 17 فيلماً للمسابقات في أقسام الفيلم الروائي، الفيلم الوثائقي، وأفلام التجربة الأولى ومن بين الأفلام المشاركة: – “واقع افتراضي”، لوائل ابراهيم ومحمد ابو طالب، روائي -“مانيكان”، مصطفى كامل عبد اللطيف عز الدين، روائي، تجربة أولى -“حياة”، أحمد عصام، روائي، تجربة أولى Diary of The Empty City،معتز علاء الدين محمود، روائي -“جاذبية أسير”، ريم علي حسن، وثائقي، تجربة أولى -“أبيض فاتح”، أحمد صلاح محمد، روائي -“ساعة زمن”، محمد السمان، روائي -“صياد البلاستيك”، رضوى هاشم عاشور يوسف، وثائقي -“بين البينين”، أحمد محمود أحمد جاد، وثائقي، تجربة أولى -“راجية”، مدحت صالح انيس، روائي -“بيانكو”، أحمد خالد ياب، وثائقي، تجربة أولى.

وقدم رئيس مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير«رؤى» التهنئة لأصحاب الأفلام المشاركة ، وقال خوري بعد اإعلان النتائج، مبروك لكل من تم قبول أفلامهم هذا العام في الاحتفالية الأولى والأوسع للفيلم المصري القصير، ونحن فخورون بكم جميعاً وتشرفنا جداً مشاركتكم معنا في الدورة الجديدة لمهرجان «رؤى».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى