المهرجانات العربية

رنيڤ سينغ وديبيكا بادوكون يختتمان «البحر الأحمر السينمائي» بالعرض العالمي الأول لفيلم «83»

جدة ـ «سينماتوغراف»

اختُتمت مساء أمس النسخة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من خلال عرض الفيلم الهندي المرتقب “83”، حيث شهدت السجادة الحمراء للمهرجان، حضور مخرج الفيلم كبير خان، برفقة نجمي الفيلم الممثل رنيڤ سينغ، والممثلة والمنتجة ديبيكا بادوكون.

كما شهدت السجادة الحمراء أيضا تواجد أساطيرالكريكت -الذي يحكي الفيلم قصة مسيرتهم الرياضة- كابيل ديف، وموهيندر “جيمي” أمارناث، وسريكانث، ليمنح الفيلم نهاية مميزة للدورة الأولى من المهرجان.

يروي فيلم “83” قصة لاعب الكريكيت الهندي الشهير كابيل ديڤ – الذي يمثل دوره النجم رانڤير سينغ- الذي قاد فريق الهند للكريكيت لتحقيق أول فوز له، ببطولة كأس العالم في عام 1983 في لندن، منتزعاً الفوز من فريق ويست إنديز الذي كان يُلقب بالفريق الذي لا يقهر. هذا الفوز ألهم الجيل الجديد من لاعبي الكريكيت في الهند للتدرّب وبذل المزيد من الجهد، من أجل تحقيق البطولات والنجاح، ولا يزال الاحتفال بالذكرى السنوية للفوز قائما حتى بعد مرور 38 عاما. ينقل الفيلم أدق التفاصيل؛ ليستعيد ويجسّد البطولة التي ألهمت الملايين، حيث قام الممثلون بقضاء أشهر طويلة يتدربون خلالها، تحت إشراف الرياضيين الذين يمثلون أدوارهم.

الفيلم من إنتاج ريلاينس إنترتينمت، وفانتوم فيلمز، وأفلام كبير خان، وشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العرض العالمي الأول للفيلم، وذلك قبل وصول الفيلم إلى صالات السينما في دول الخليج، من خلال شاشات عرض فوكس سينما يوم 23 ديسمبر، وحول العالم في 24 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى