أهم العناويننجوم و أفلام

روبرت بوش تمنح تمويلا لـ3 أفلام أفريقية

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

حددت مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ الألمانية منتصف مايو المقبل كموعد نهائى لصناع السينما فى شمال أفريقيا والسودان للتقدم بمشروعات أفلامهم للمسابقة التى تنظمها وتمنح من خلالها ثلاث جوائز سينمائية للتعاون الدولي بين صناع الأفلام الألمان والعرب في صناعة مشروع سينمائي مشترك. تبلغ قيمة كل جائزة 70 ألف يورو لمشروعات الأفلام في فئات: أفلام التحريك القصيرة، والوثائقية والروائية القصيرة، تهدف المؤسسة لتعزيز التبادل الثقافى بين صناع الأفلام فى كل من الدول العربية والأفريقية وألمانيا الذين يبدأون مسيرتهم في هذا المجال وتشترط أن يتم تصوير الفيلم في كلا الدولتين الشريكتين، ويتم عقد سوق المشروعات خصيصاً من أجل تسهيل عملية تكوين الفرق.

سوق مشروعات شمال أفريقيا

هذا العام يُعقد سوق مشروعات شمال أفريقيا في شمال ألمانيا – بريمرهافن في الفترة من 21 إلى 26 يوليو – تموز ويستضيف 10 من المخرجين الشباب من مصر وشمال أفريقيا والسودان، ليقابلوا 10 آخرين من المنتجين الألمان، وسوف تتكفل مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ بتكلفة السفر والإقامة على مدى أربعة أيام ويوفر البرنامج المتنوع لصناع الأفلام من العالم العربي وألمانيا مناسبات عديدة لكي يتعرف بعضهم على الآخر، ولتقديم أعمال بعضهم لبعض، وليتحدث المخرجون باستفاضة عن مشروعاتهم، ولتبادل المعرفة والخبرات وهذه الفعاليات المشتركة والجولات المختلفة سوف تساعد في تكثيف علاقات جديدة بالأشخاص.

 واكتساب خبرات حول سوق الإنتاج المشترك الدولي وجعل شبكة العمل أكبر وخلال الفعالية التي تتكون فيها الفرق يتم عمل الخطوة الأولى تجاه تحضير الطلب المشترك للجولة المقبلة لجائزة الفيلم من مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ.

وبامكان المخرجين الشبان وطلبة معاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، سواء كانت من مصر أو دول شمال أفريقيا والسودان، أن يتقدموا بمشروعات أفلامهم اذا كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها.

ويجب أن تكون استمارة التقديم باللغة الإنكليزية وارسالها عبرOnline Project Market، وملء المعلومات وذكر البيانات المطلوبة. وسوف تختار اللجنة بحد أقصى 10 متقدمين للمشاركة في سوق المشروع لدول شمال أفريقيا، على أن يكون الموعد النهائى للتقديم 15 مايو 2015 وسوف يتم النظر في المشروعات المقدَّمة إلكترونياً للمشاركة في سوق المشروع لدول شمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى