المهرجانات الأجنبية

«روتردام السينمائي» يقام على أرض الواقع بعد موافقة الحكومة الهولندية

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يقام مهرجان روتردام السينمائي الدولي في موعده بعد أن سمحت الحكومة الهولندية باقامة دورته لعام 2022 علي أرض الواقع، في الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير.

وأعلن المهرجان الأسبوع الماضي أن فعالياته الشهيرة في الصناعة، “CineMart” و “Rotterdam Lab” ، تم تحويلها إلى الإنترنت بسبب زيادة حالات COVID-19 في هولندا. 

ووفقا لموقع “فرايتي” أعلنت الحكومة اليوم أن هولندا ستمدد قيود كوفيد -19 حتى نهاية العام ، بما في ذلك إغلاق المدارس الابتدائية قبل أسبوع من عطلة عيد الميلاد.

وقالت فانجا كالودجيرسيتش، مديرة المهرجان، إن المهرجان قام بتعديل بروتوكوله “مرة أخرى ليناسب القيود المفروضة في هولندا”.

وأضافت “يسعدنا أن نؤكد أن المهرجان سيقام علي أرض الواقع، مما يسمح لنا بإعطاء المسرح لجميع صانعي الأفلام البارزين الذين وثقوا بنا لعرض أعمالهم”.
ستبدأ فعاليات المهرجان  بالعرض العالمي الأول لفيلم “
Along the Way” للمخرجة الهولندية مايك دي جونج  في ليلة الافتتاح، ويروي الفيلم الروائي الثاني عشر للمخرجة ، فيلم “على طول الطريق” يتناول قصة التوأم الأفغاني الشجاع ، ناهد وماليهي، اللذين التقتهما المخرجة خلال عملها التطوعي في معسكر موريا بجزيرة ليسبوس اليونانية.

قالت كالودجيرسيتش: “مايك دي يونج هي وجه مألوف له تاريخ طويل في المهرجان، وقد ظهرت لأول مرة هنا في عام 1990. إنه لشرف كبير أن أرحب بعودتها بهذا الفيلم الأخير المؤثر وفي الوقت المناسب والذي سيفتتح نسختنا الـ 51”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى