أحداث و تقارير

«زهرة حلب» يمثل تونس في أوسكار أفضل فيلم أجنبي

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أصدرت وزارة الثقافة التونسية بياناً صحفياً أعلنت فيه اختيارها لفيلم “زهرة حلب” للمخرج رضا الباهي كي يُمثل تونس في مسابقة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.  ليعد الإنجاز الكبير له على التوالي بعد اختبارات من قبل إدارة أيام قرطاج السينمائية، في دورتها الـ27 والتي تقام بمناسبة مرور خمسين عامًا على بداية المهرجان، لعرضه في حفل افتتاح هذه الدورة المميزة جدا من عمر المهرجان.

وأعربت الممثلة التونسية هند صبري، عن سعادتها وفخرها لاختيار الفيلم للعرض في دورة تاريخية مثل هذه الدورة التي يحتفل فيها مهرجان بلادها بيوبيله الذهبي، وأيضا أكدت أن اختياره لتمثيل تونس في مسابقة الأوسكار إنجاز كبير لكل فريق عمله متمنية لفيلمها المزيد من النجاحات.

ويُعد “زهرة حلب” أول مشاركة لـ “هند صبري” التي غابت عن السينما التونسية 14 عاما منذ أخر عمل قدمته “عرايس الطين” للمخرج نوري بوزيد.

“زهرة حلب” من إنتاج عدة شركات وهي “عالية” للإنتاج السينمائي، و”الصباح إخوان” التابعة للمنتج صادق الصباح، بالإضافة لهند صبري، الذي يُعد الفيلم أول إنتاج سينمائي تشارك فيه شركتها الجديدة “سلام”.

الفيلم بطولة هند صبري وهشام رستم وباديس باهي ومحمد على بن جمعة، وتدور أحداثه حول سلمى أم شابة،37 سنة، تعيش تغيرات تونس بعد الثورة، بالإضافة لتغيرات طرأت على ابنها الوحيد المراهق تتأزم الأحداث حينما يختفي ابنها في ظروف غامضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى