تكريمات

«زيورخ السينمائي الـ 20» يكرم هوارد شور مؤلف موسيقى فيلم «سيد الخواتم»

تمتد مسيرته المهنية الغزيرة لأكثر من 80 فيلماً

زيورخ ـ «سينماتوغراف»

يكرّم مهرجان زيورخ السينمائي المؤلف الموسيقي الأسطوري هوارد شور بجائزة الإنجاز المهني التي يمنحها المهرجان.

وسيحصل المؤلف الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، والذي اشتهر بمقطوعاته الموسيقية الأيقونية لثلاثية أفلام ”بيتر جاكسون“ ”سيد الخواتم“ و”الهوبيت“، على الجائزة في الدورة العشرين لمهرجان زيورخ السينمائي في أكتوبر.

وبالإضافة إلى ذلك، سيترأس شور مسابقة مهرجان ZFF الدولية لموسيقى الأفلام في دورته العشرين.

وبصفته رئيس لجنة التحكيم، سيحكم الملحن الكندي على المواهب الشابة التي ستُكلف كل منها بتأليف مقطوعة موسيقية أصلية لفيلم قصير مدته 8 دقائق. وسيحصل المؤلف الفائز على جائزة نقدية قدرها 10,000 فرنك سويسري (11,500 دولار أمريكي).

وقال شور: ”يشرفني أن أحضر إلى زيورخ في الذكرى العشرين للمهرجان، وأن أحصل على هذا التكريم الذي يكرّم هذا الإنجاز المهني وأقود لجنة تحكيم مسابقة موسيقى الأفلام، وأتطلع إلى حفل ”السينما في حفل موسيقي“ الذي يحتفي بفن الموسيقى في الأفلام.”

تمتد مسيرة شور المهنية الغزيرة لأكثر من 80 فيلماً، بما في ذلك أكثر من اثني عشر فيلماً مع ديفيد كروننبرغ الذي تعاون معه لفترة طويلة، من فيلم ”سكانرز“ و”الذبابة“ إلى فيلم ”الغيوم“ الذي شارك مؤخراً في مسابقة كان، بالإضافة إلى أعمال أمثال جوناثان ديم (صمت الحملان) وتوم مكارثي (سبوتلايت) ومارتن سكورسيزي (هوغو) إلى جانب عدد لا يحصى من الأوبرا والكونشيرتو والأعمال الكلاسيكية الأخرى.

وقد وصف المهرجان شور بأنه ”أحد أشهر المؤلفين الموسيقيين في عصرنا“ الذي ”أسرت موسيقاه الناس من جميع الأجيال“.

سيتم تقديم جائزة الإنجاز المهني لمهرجان زيورخ السينمائي الدولي إلى شور في حفل ”السينما في حفل موسيقي“ في قاعة تون هال زيوريخ يوم 5 أكتوبر. يستمر مهرجان زيورخ السينمائي العشرين من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى