أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات العربية

«سبوت لايت» المرشح للأوسكار ضمن المجموعة الثالثة لأفلام برنامج «سينما العالم» في«دبي السينمائيّ»

 دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلن مهرجان دبي السينمائيّ الدوليّ عن مجموعة ثالثة من الأفلام التي ستشارك ضمن برنامج «سينما العالم»، والذي يستعرض أبرز المواهب العالميّة في أفلام مختلفة، تقدّمها نخبة من المخرجين والمنتجين المبدعين. تمّ اختيار الأفلام التي يتضمّنها البرنامج بعناية من قبل مبرمجي المهرجان بهدف إمتاع الجمهور واصطحابه في رحلة لا تنسى عبر الثقافات والرؤى المتنوّعة.

يمثل فيلم «سبوت لايت» spotlight  دراما عميقة يقدّمها المخرج توماس مكارثي، الذي رُشّح لنيل جائزة أوسكار، وهو من بطولة مارك روفالو، مايكل كيتون وريتشل ماك آدامز.

«الأربعاء، 9 مايو»، يروي المخرج والممثل الإيرانيّ وحيد جليل فاند قصّة أسرة من خلال دراما عاطفيّة ومؤلمة.

 أمّا فيلم دراما الحرب الواقعيّ «أرض الألغام»، للمخرج والكاتب الدنماركيّ مارتن زاندفلييت يروي قصّة اقتياد مجموعة من الأسرى الألمان إلى الدنمارك.

يأخذ الفيلم الأوّل للمخرج والكاتب سلافيك هوراك «رعاية منزليّة» الجمهور في رحلة مقنعة من خلال أزمة عاطفيّة واكتشاف الذات.

 فيلم «طفولة قائد»، للمخرج برادي كوربت، وبطولة ليام كانينغهام وروبروت باتينسون، يصوّر نشأة الشرّ وتطوّره.

واستناداً إلى الرواية الشهيرة للمؤلف ليفين ويلسون، قدّم المخرج والممثل الشهير جاسون باتيمان فيلم «عائلة فانغ»، من بطولة: نيكول كيدمان، كريستوفر والكن إلى جانب باتيمان نفسه.

الفنان الصيني تشاو يان، في فيلم وثائقي جديد «بهيموث».

 أمّا فيلم «فيكتوريا» للمخرج سيباستيان شيبرفيروي حكاية فيكتوريا، الشابّة الإسبانيّة التي تلتحق بالمجموعة الخطأ، خارج نادٍ في ألمانيا، وتصبح شريكة في أفعالهم.

فيلم «الخط الأصفر الرفيع» للمخرج سيلسو غارسيا.

 يقدّم المخرج البرتغاليّ، ميغيل غوميز، سلسلة ملحميّة في ثلاثة أجزاء، هي: «ألف ليلة وليلة: الجزء الأول – القَلِق» و«ألف ليلة وليلة: الجزء الثاني – البائس» و«ألف ليلة وليلة: الجزء الثالث – المسحور».

ويشارك المخرج نيكولاس هيتنر بقيلم «سيّدة الڤان» من بطولة الممثلة ماغي سميث.

مسعود أمرالله آل علي، المدير الفنيّ لمهرجان دبي السينمائيّ الدوليّ قال: «منذ انطلاقه، يعمل المهرجان على ربط الثقافات وعرض أبرز المواهب من مختلف أنحاء العالم. وهذه المجموعة الفريدة من الأفلام المشاركة في برنامج سينما العالم هذا العام، تقدّم تنوّعاً فريداً من الأفلام الاستثنائيّة المميّزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى