أحداث و تقارير

سبيلبرج: حان الوقت لاستبدال بطل «إنديانا جونز» بامرأة

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

قال المخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرج: إن الوقت قد حان الآن لتغيير دور البطل الرئيسي بسلسلة أفلام المغامرة والأكشن الشهيرة “Indiana Jones” إلى امرأة.

وذكر سبيلبرج، خلال حواره مع صحيفة “ذا صن”، أن رواد السينما العالمية لا بد وأن يتكاتفوا لإتمام هذا الأمر، ففي القريب العاجل سنضطر للبحث عن بديل لبطل السلسلة هاريسون فورد، ولكن هذه المرة ستتولى امرأة دور البطولة.

وأضاف: “سنقوم بتغيير اسم بطل السلسلة من (جونز) إلي (جوان)، ولا أعتقد أن هذا سوف يتسبب بأي مشكلة، خاصة وأن الجزء القادم هو الأخير لفورد بشخصية المستكشف الشهير”.

وتابع أن الوقت يجبرنا لأن تأخذ الشخصية شكلًا مختلفًا، في ظل انتشار حركات مناهضة العنف ضد المرأة، خاصة وهو من أشد داعمي حركات “مي تو” و”تايمز اب”، ويرى أن هذه الخطوة ستؤدي إلى فرض المساواة بين حقوق الرجل والمرأة في هوليوود.

يُشار إلى أن المخرج ستيفن سبيلبرج، كان قد اعتمد ميزانية أجور متساوية لنجوم أفلامه خلال الفترة الأخيرة، حيث حصل النجم توم هانكس والنجمة ميريل ستريب على نفس الأجر بفيلم “The Post”، كما حرص على تنفيذ نفس الأمر بفيلم “Ready Player One” والذي يعرض بصالات السينما حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى