بلاتوهات

ستيفن سبيلبرغ يعيد تقديم شخصية «بوليت» بعد 54 عاماً منذ ظهورها الأول

«سينماتوغراف» ـ متابعات

يعمل المخرج ستيفن سبيلبرغ على تطوير فيلم روائي مبني على شخصية “فرانك بوليت” ، شرطي سان فرانسيسكو الذي لعبه لأول مرة ستيف ماكوين في فيلم الإثارة “بوليت” عام 1968.

واختير جوش سينجر لكتابة السيناريو، مع وجود المنتج المتعاون دائماً مع سبيلبرغ كريستي ماكوسكو كريجر، لإنتاج الفيلم مع المخرج. 

وستكون أستوديوهات Warner Bros ، التي أصدرت الفيلم “Bullitt” عام 1968 ، هي الأستوديوهات الخاصة بفيلم سبيلبرغ الجديد، والذي لا يعد إعادة إنتاج لفيلم بوليت، ولكنه قصة أصلية عن الشخصية، والتي يمكن القول إنها أكثر دور مبدع  قدمه ستيف ماكوين عام 1968، والمبني على رواية “الشاهد الأبكم” عام 1963 .

 يتبع الفيلم تحقيق بوليت في وفاة شاهد كان مكلفًا بحمايته، يتميز فيلم  “Bullitt” الذي قدم في الستينات بواحدة من أكثر مطاردات السيارات التي لا تُنسى في تاريخ الأفلام ، حيث اشتهر ماكوين بأداء متفرد وقيادته الخاصة في سيارة Ford Mustang  المعدلة،  حصل الفيلم على جائزة الأوسكار عن أفضل مونتاج كما نال الفيلم ترشيحاً عن الصوت.

لا يوجد نص مكتوب يبدأ سبيلبرغ العمل عليه، ولم يتم الاتفاق مع أبطال العمل، لذلك لن يكون هذا الفيلم هو الفيلم التالي للمخرج بعد عرض فيلمه  “The Fabelmans”  في نوفمبر المقبل.

ويعيد سبيلبرغ حالة من السعادة بعد أن حصل مؤخرا على ترشيحين لجائزة الأوسكار لإخراج وإنتاج إعادة تخيله للمسرحية الموسيقية الكلاسيكية “West Side Story” ، والتي تم ترشيحها أيضًا لفئة أفضل صورة، وأفضل ممثلة مساعدة، وتصميم الإنتاج، وتصميم الأزياء، والصوت والتصوير السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى