أحداث و تقارير

سحب فيلم «فارس» من صالات السينما بعد تحقيقه 421 جنيهاً

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أثار سحب فيلم “فارس” من دور العرض السينمائية في مصر، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تحقيقه 421 جنيهاً (22.4 دولار) في آخر يوم عرض له.

وعُرض”فارس” بالسينمات، في 50 دار عرض تقريباً، لمدة 36 يوماً فقط، حيث جرى طرحه يوم 18 مايو الماضي، واستمر حتى 23 يونيو الجاري.

ويُعد الفيلم المصري، أول بطولة سينمائية للفنان أحمد زاهر، حيث تعاقد عليه قبل عامين، على خلفية النجاح الذي حققه في مسلسل “البرنس” مع الفنان محمد رمضان عام 2020.

وتذيل فيلم “فارس” قائمة إيرادات الأفلام المُنافسة له، إذ ظل محتفظاً بالمركز الـ4 والأخير، طوال أيام عرضه، أمام فيلم “واحد تاني” لأحمد حلمي، و”العنكبوت” بطولة أحمد السقا، و”زومبي” لعلي ربيع

وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم 740 ألف جنيه (39.4 ألف دولار)، فيما بلغ أعلى إيراد يومي لـ”فارس” 39 ألف جنيه فقط، حتى تراجعت الإيرادات في أيامه الأخيرة، وهبطت على مدار أسبوعٍ كامل، ووصلت إلى ألفي جنيه

واعتبر الفنان أحمد زاهر، بطل فيلم فارس، أنّ ضعف إيرادات الفيلم يعود إلى التوقيت الخاطئ، الذي طُرح فيه العمل، حيث استقبله الجمهور عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، قائلاً في تصريحات صحافية، إنّ: “هذا التوقيت غريب جداً بالنسبة لي، لكنه يعود إلى رغبة المنتج“.

وأكد أحمد زاهر، أنه لن يتراجع عن خطوة البطولة المطلقة في السينما، إذ أنه من الوارد خوض التجربة مُجدداً، حال وجود قصة مناسبة، شرط ابتعادها عن الأكشن، تجنباً للتكرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى