مؤتمرات صحفية

سوسن بدر في ندوة تكريمها بـ«أسوان لأفلام المرأة»: محظوظة بالعمل مع كبار الفنانين

أسوان ـ «سينماتوغراف»

قالت الفنانة الكبيرة سوسن بدر، إنها ليست منزعجة من التطور الرقمى والتطور التكنولوجى الذى يشهده العالم، معلقة:” بإذن الله الفترة الجاية هنشوف شكل الواقع أفضل في الدراما لأن بنقدمها بقلبنا وبحب، وحتى لو الواقع مؤلم أو فيه أخطاء وقتها نلاقى ليه حلول”.

وأضافت على هامش ندوة تكريمها بالدورة الـ 6 من مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة، إن الدراما ستعالج العنف ضد المرأة سواء في الصعيد أو فى أى مكان آخر، والفترة المقبلة هنشوف فيه شكل مختلف من الفن فى الدراما عن الفترة اللى فاتت وأكثر واقعية.

وقال الناقد السينمائى طارق الشناوى في ندوة تكريم الفنانة الكبيرة سوسن بدر على هامش تكريمها بمهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الـ 6، إن الفنانة سوسن بدر على المستوى الفني والإنسانى شيء خاص، فتنتقل وجدانياً من عمل لأخر، كما أنها تعشق العمل الفني.

وأضاف الشناوى إن الفنانة الراحلة آمال سالم كانت تعتبر إن ابنتها سوسن بدر هي التي أرسلها لها الله بأن تحقق أمنيتها في الشهرة والتمثيل، خاصة بعدما فشلت هي في تحقيق الشهرة المرغوبة.

وقالت بدر إنها تعتز بتكريمها في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وإتاحة الفرصة لها لحضور المهرجان ولقائها بالجمهور.

وأضافت، أنها كانت محظوظة بالتعامل مع كبار الفنانين في بداية مشوارها الفني، وأولهم المخرجة إنعام محمد علي، وأنها شاركت في الكثير من الأعمال الفنية، التي تهتم بالمرأة ومنها سهرة تليفزيونية بعنوان دولت فهمي التي لم يعرفها أحد، وهي أول شهيدة في ثورة 1919، كما شاركت في مسلسل نونة الشعنونة وغيرها من الأعمال.

وتطرقت سوسن بدر إلى الحديث عن قضية التحرش ضد البنات، مشيرة إلى أن التحرش والتنمر انتشرا مؤخرًا مع ظهور السوشيال ميديا، وأن التحرش لا يقتصر على التحرش الجسدي فقط.

وقال الشناوي: سوسن بدر محافظة أوي على القدرة على الاستقبال، وسوسن واجهت مواقف كثيرة بالإصرار والإحساس وتغلبت عليها في بداية مشوارها.

وتابع: سوسن بدر عرفت البطولة المطلقة في كافة أعمالها، وهناك الكثير من الفنانات أضاعوا جزء كبير من إبداعهم بسبب إصرارهم على البطولة المطلقة.

واستكمل: الحقيقة أن سوسن بدر لا تصر على هذه النقطة تحديدا، فهي تعلم كيف تختار وما يضيف لها

وأشار إلى أنه قال لها ذات مرة، القطط ب7 أرواح، وسوسن بدر ب8 أرواح، وهذا يرجع لأنه في شهر رمضان منذ حوالي 15 عاماً كانت تشارك بثمانية أعمال دفعة واحدة.

وأكد الناقد الكبير طارق الشناوي، إن النجمة سوسن بدر كانت مرشحة لدور البطولة في مسلسل “أم كلثوم” قبل الفنانة صابرين.

وأشار “الشناوي”، إلى أن مسلسل أم كلثوم كان حلم النجمات آنذاك.

وتابع: بعد عدة جلسات عمل قررت المخرجة إنعام محمد علي، أن سوسن بدر ليست الأنسب للدور، وتفهمت “سوسن” الأمر.

من ناحية أخرى، أعربت سوسن بدر عن سعادتها بتكريمها من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة وخاصة في وجود المخرجة إنعام محمد علي مكتشفتها الأولى.

وأشارت سوسن بدر إلى أن أول بطولة لها في عالم الفن كانت من خلال مسلسل هي والمستحيل الذي ناقش قضية تعليم المرأة منذ سنوات طويلة.

وقال باسم سمرة إنه كان محظوظا بالعمل مع سوسن بدر، في العديد من الأعمال منها مسلسل الوالدة باشا، مشيرًا إلى أنها أسعدت الوطن العربي بأوارها وأعمالها الفنية، وأنه فخور بمشاركتها في هذه الأعمال.

فيما قالت سلوى خطاب أنها فخورة بالمشاركة مع سوسن بدر في عدة أعمال فنية، وتمنت أن تقدم الدراما كل القضايا المتعلقة بالمرأة في الوطن العربي كله، وأن تكون هناك سيناريوهات مناسبة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى