مهرجانات

«سيدني السينمائي الـ 71» يضيف ثمانية أفلام من مهرجان كان

من بينها «بذرة التين المقدس» و «الكلب الأسود» و «أثر الشبح»

سيدني ـ «سينماتوغراف»

أضاف مهرجان سيدني السينمائي عدة أفلام إلى قائمة أفلامه التي عُرضت في مهرجان كان السينمائي الشهر الماضي، بما في ذلك فيلمي ”بذرة التين المقدس“ و”الكلب الأسود“ الحائزين على جوائز.

وكانت الدورة الـ71 من المهرجان، التي تُفتتح يوم الأربعاء (5 يونيو) وتستمر حتى 16 يونيو، قد أعلنت سابقًا أنها ستُختتم بفيلم ”المادة“ للمخرجة كورالي فارجيت، الذي عُرض في المسابقة في مهرجان كان وفاز بجائزة أفضل سيناريو.

وتشمل الإضافات الجديدة فيلم ”بذرة التين المقدس“ للمخرج محمد رسولوف الذي عُرض أيضًا في المسابقة وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة فيبريسي، وفيلم ”الكلب الأسود“ للمخرج غوان هو الفائز بالجائزة الأولى في قسم ”نظرة ما“.

ومن بين الأفلام الأخرى فيلم ”Caught By The Tides“ للمخرج جي زانغكي وفيلم ”إرنست كول: ضائع وموجود“ للمخرج راؤول بيك الحائز على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان، وفيلم ”أثر الشبح“ للمخرج جوناثان ميليت الذي افتتح أسبوع النقاد وفيلم ”الفتاة ذات الإبرة“ للمخرج ماغنوس فون هورن وفيلم ”ميغالوبوليس“ للمخرج فرانسيس فورد كوبولا وفيلم ”شائعات“ للمخرجين جاي مادين، وإيفان جونسون وجالين جونسون.

وكان مهرجان سيدني قد أعلن في وقت سابق أن قائمة أفلام المسابقة الخاصة به ستشمل أفلام ”أنواع من اللطف“ للمخرج يورغوس لانثيموس، و”جولة كبرى“ للمخرج ميغيل غوميز، و”مارشيلو ميو“ للمخرج كريستوف أونوريه، و”كل ما نتخيله نور“ للمخرج بايال كاباديا.

يتنافس أيضًا على جائزة سيدني للأفلام في سيدني التي تبلغ قيمتها 60,000 دولار أسترالي (39,500 دولار أسترالي) فيلم الدراما النفسية ”سبتمبر يقول“ لأريان لابيد وفيلم ”فييت ونام“ لترونج مينه كوي الذي شارك في مسابقة “نظرة ما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى